أخبار مصر

ارتفاع عدد مصابي حادث سوهاج إلى 108 حتى الآن

محتويات الموضوع

ارتفاع عدد مصابي حادث سوهاج إلى 108 حتى الآن. حيث قامت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة بالإعلان عن عدد وفيات ومصابين حادث تصادم قطارين في مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج.

حيث وصلت عدد الوفيات حتى الآن إلى 32 مصاب بينما وصلت عدد الإصابات إلى 108 إصابة.

ارتفاع عدد مصابي حادث سوهاج إلى 108 حتى الآن

ما قام مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد بتوضيحه

ولقد قام مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح بأنه يتم زيادة عدد سيارات الإسعاف إلى 74 سيارة، وكذلك أشار الدكتور خالد مجاهد إلى أنه يتم نقل المصابين وحالات الوفيات إلى كل من مستشفيات المراغي و مستشفى سوهاج العام، وكذلك مستشفى سوهاج التعليمي بالإضافة إلى مستشفى طهطا.

ارتفاع عدد مصابي حادث سوهاج إلى 108 حتى الآن

 نوع الإصابات التي حدثت نتيجة حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج

ولقد قام مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح بأن الإصابات التي حدثت نتيجة حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج تتراوح ما بين حدوث سحجات متفرقة بأنحاء الجسم وكذلك حدوث جروح قطعية وكسور.

حيث قام الدكتور خالد مجاهد بالتأكيد على أن كل المصابين يتم تلقيهم الرعاية الطبية والعلاج اللازمين في المستشفيات، ولقد تم رفع درجات الاستعداد القصوى في كل المستشفيات الموجودة في محافظات قنا وأسيوط والأقصر وسوهاج.

ارتفاع عدد مصابي حادث سوهاج إلى 108 حتى الآن

رد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد على الشائعات المتداولة

حيث قام الدكتور خالد مجاهد بالتأكيد على عدم صحة المعلومات التي تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والتي تفيد بأن وزيرة الصحة والسكان قامت بمناشدة المواطنين بالتبرع بالدم لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج.

حيث قام الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح بأنه تتوافر 3000 كيس دم و كذلك 3467 كيس بلازما بالإضافة إلى 1034 كيس دم من جميع الفصائل مخزون استراتيجي متواجدين في بنك الدم الإقليمي في محافظة سوهاج قام المركز القومي لنقل الدم في محافظة القاهرة بالدفع بهم كدعم طبي إلى بنك الدم الإقليمي في محافظة سوهاج.

بالإضافة إلى أنه يتوافر مخزون للمستلزمات الطبية والأدوية في كل المستشفيات المتواجدة في محافظة سوهاج.

 

 

 

 


المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى