أخبار مصر

ازاي تخفض فاتورة الكهرباء؟

ازاي تخفض فاتورة الكهرباء؟

ازاي تخفض فاتورة الكهرباء؟ فاتورة الكهرباء مرتفعة ماذا أفعل؟ لا أستطيع دفع فاتورة الكهرباء؟ هذه الأمور ومثلها الكثير يتعرض لها الفرد خصوصًا بعد ارتفاع أسعار الكهرباء مما يشكل أزمة كبيرة بالنسبة للمواطن، وبالتالي يتوجب عليه أن يبحث عن طريقة لتخفيض مشاكل ارتفاع فاتورة الكهرباء، ويبحث عن طريقة للعمل على تقليل وخفض فاتورة الكهرباء، ويمكنه القيام بخفض هذه الفاتورة عن طريق وجود إرشاد في استخدام الكهرباء.

ازاي تخفض فاتورة الكهرباء؟

فاتورة الكهرباء مرتفعة

أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء كثيرة للغاية، فمن الممكن أن يكون السبب هو استخدام الفرد للكثير من الأجهزة الكهربائية التي تسبب سحب كبير للكهرباء، ومن ثم ارتفاع الفاتورة، ومن الممكن أن يكون السبب في الارتفاع هو ترك الكثير من الأجهزة تعمل طوال الوقت مثل: التلفاز أو أجهزة التدفئة والتبريد.

هل هناك حل لخفض فاتورة الكهرباء؟

بالطبع هناك العديد من الحلول والحيل التي يمكن الاعتماد عليها؛ لتقليل فاتورة الكهرباء، وهذه الحلول هي كالآتي:

استخدام تدقيق الطاقة، وذلك لمعرفة كفاءة استخدام الطاقة في المنزل، وتقليل الطاقة في بعض الأجهزة التي تتطلب التقليل للطاقة، كما يجب قطع الطاقة الوهمية، وذلك يعني ان الأجهزة الغير مستخدمة يجب علينا القيام بغلقها؛ لكي لا تستمر في استهلاك الطاقة، كما يفضل عدم استخدام المجفف في عملية التجفيف للغسيل، ويمكن استخدام الطرق البسيطة في تجفيف الغسيل، وأيضًا ملء الثلاجة بالأطعمة والمشروبات يساعد في توفير الطاقة.

وبالتالي نجد أن هناك الكثير من الحلول التي كلما استخدمناها ساعدنا ذلك في تقليل فاتورة الكهرباء، وتم تقليلها؛ لتصبح ملائمة لنا، ونستطيع القيام بسداد الفاتورة بكل سهولة.

زيادة فاتورة الكهرباء

لقد تم زيادة أسعار شرائح الكهرباء؛ لتصبح كالآتي:

شرائح الكهرباء بالنسبة للاستخدام المنزلي زادت بقيمة عشرة قروش في أول شريحة، وهي خاصة بالاستهلاك من 0 إلى 50 كيلو وات في الساعة، بينما الشريحة الثانية والتي تتراوح في الاستهلاك من 51 إلى 100 كيلو وات فقد زادت لتصبح 58 قرشًا، وهذه الشرائح الجديدة تم تطبيقها أمس بدءً من بداية شهر يوليو.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى