أخبار مصر

استخراج بطاقة الرقم القومي من الإنترنت

استخراج بطاقة الرقم القومي من الإنترنت

محتويات الموضوع

استخراج بطاقة الرقم القومي من الإنترنت أصبحت من الأمور التي سوف تتاح في القريب العاجل، حيث يقوم قطاع الأحوال المدنية بدراسة إمكانية تقديم الخدمات بشكل إلكتروني.

التخلص من التعاملات الورقية أصبح هو الشغل الشاغل في الوقت الحالي، حيث أصبح بإمكان الجميع الاعتماد على العمل الإلكتروني؛ للحصول على استخلاص الأوراق التي يرغبون بها.

استخراج بطاقة الرقم القومي من الإنترنت

حلقة نقاشية في مركز بحوث الشرطة

هناك حلقة نقاشية في مركز بحوث الشرطة وهذه الحلقة تبحث إمكانية التحول الرقمي في كافة الخدمات المقدمة، حيث أصبح بإمكان الجميع الحصول على هذه الخدمات بشكل مميكن، وهذه الوثائق التي يتم تحويلها إلى وثائق مميكنة منها القيد الفردي، والقيد العائلي، وشهادات الميلاد، وشهادات الوفاة، وبطاقة الرقم القومي، مع إمكانية استخراج بدل فاقد أو بدل تالف، والعمل على استخراج أيًا من الشهادات التي يمكن للمواطن الاحتياج لها.

تطوير مصر بشكل كبير

تسعى وزارة الداخلية جاهدة إلى القيام بالتطوير الكامل والشامل لكافة المصالح الحكومية في مصر، وأن تصبح مصر دولة مواكبة للتطور والثورة التكنولوجية، وبدلًا من اختيار الخدمات بشكل تقليدي أصبح الآن هناك إمكانية لاستخراج الخدمات بشكل مميكن.

يتم استخراج الخدمات بهذه الصورة تيسيرًا على المواطنين وإيمانًا من الجميع بأهمية التحول الرقمي، حيث أصبح هذا التحول ضرورة من ضرورات الحياة؛ لمواكبة العصر، وما يحدث به من تطورات.

انتقال الخدمات من خدمات تقليدية إلى خدمات رقمية

حيث نجد أن هذه الخدمات الرقمية وميكنة الخدمات الحكومية تسهل على المواطن استخراج كل ما يريده من أوراق في وقت سريع، وبشكل جيد، حيث يستفيد الكثير من الأفراد من استخراج الأوراق التي يحتاجون لها بشكل مميكن وسريع، وذلك في ضوء حرص الدولة على إرساء قواعد التحول الرقمي بشكل جيد.

تقديم الوزارة العديد من الخدمات في عدة مجالات

المجالات التي يتم فيها تقديم الخدمات المتعددة من بينها الآتي: المرور، والأحوال المدنية، والأدلة الجنائية، والجوازات، وذلك يساعد المواطن في الحصول على ما يريده بكل سهولة وبشكل سريع، وتساعد في تقليل الزيادة في أماكن الخدمات الحكومية.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى