أخبار مصر

استراتيجية وزارة الصحة في العامين الماضيين

استراتيجية وزارة الصحة في العامين الماضيين

محتويات الموضوع

استراتيجية وزارة الصحة في العامين الماضيين

العمل على تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية الأساسية في مجال الصحة، والتي يتم القيام بها تحت شعار مائة مليون صحة، وتسعى الوزارة إلى القيام بتنفيذ كافة الإجراءات للمواطنين.

 

اجتماع لجنة الشئون الصحية

تم اجتماع لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب وقد قام الدكتور أشرف حاتم برئاسة الاجتماع، ومعه بعض أعضاء اللجنة في مجلس النواب، وقد تم هذا الاجتماع؛ للعمل على مناقشة البيان الذي قامت الوزيرة بإلقائه في الجلسة العامة للمجلس.

جهود الوزارة في تحسين صحة المواطنين

تقوم الوزارة بالاهتمام بصحة المواطنين بشكل كبير، وتعمل على تنفيذ الكثير من المبادرات التي تم الإعلان عنها من قبل رئيس الجمهورية، وهناك الكثير من المبادرات، ومن بين هذه المبادرات نجد الآتي:

مبادرة اكتشاف وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

مبادرة أخرى خاصة بدعم صحة الأم وطفلها وهو جنين.

مبادرة علاج وفحص للأمراض المزمنة، واكتشاف الفشل الكلوي المبكر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بحماية الأطقم الطبية

يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بحماية الأطقم الطبية، والعمل على تلبية حاجة المواطنين، وقد أوضحت الوزيرة أن قيام وزارة الصحة بالتعاقد مع شركات إلكتروميكانيك؛ للقيام بالاستعانة بهذه الشركة في مجال صيانة الأجهزة الطبية وتعمل الدولة على محاولة جاهدة منها؛ لكي يتم ضبط معدلات النمو السكاني.

تعمل وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد على الاستماع لأعضاء اللجنة بشكل جيد؛ لكي يتم البحث عن متطلبات المواطنين المختلفة ،ويتم العمل على توفير كل ما يحتاج له المواطنين من احتياجات طبية متعددة، وأوضح كافة أعضاء اللجنة أن الدكتورة هالة زايد تقوم بالقيام بالكثير من الأعمال التطويرية؛ للنهوض بمنظومة الصحة بشكل مميز، وقد ظهر ذلك في خلال أعمالها المميزة في السنتين ونصف الماضيين.

دور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مميز، حيث نجد أنها تعمل على تطبيق كل المبادرات الرئاسية التي يسعى الرئيس السيسي من خلالها إلى القيام بالاهتمام بصحة المواطنين.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى