أخبار الكنيسة

استكمال مؤتمرات ” أنا والأسرة” للصم وضعاف السمع – وطنى

[ad_1]

تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثانى يتم استكمال سلسلة مؤتمرات “أنا والأسرة” برعاية الأنبا يوليوس للأشخاص الصم وضعاف السمع، حيث اختتم مؤخرا مؤتمر “أنا والأسرة” ببيت كرمة الوادي بمشاركة عدد من الأطفال الصم وضعاف السمع واخواتهم والأمهات، من عدة مناطق من القاهرة منها وإمبابة وشبرا، بالإضافة إلى مشاركة خدام و مجموعة من الصم وضعاف السمع.

القس شنودة يعقوب – أول كاهن متخصص لخدمة الأشخاص الصم وضعاف السمع ، وهو كاهن كنيسة مارجرجس بمصر الجديدة – قال:” تضمن المؤتمر العديد من اللقاءات مع الأطفال وأمهاتهم وأشقائهم، وجاء اللقاء الأول من خلال محاضرة للأمهات حول سلوكيات الأطفال و كيف تكون الأسرة المسيحية، ولقاء آخر مع الأطفال الصم.

وأضاف القس شنودة يعقوب:” تم إقامة القداس الالهى ضمن برنامج المؤتمر وكان مترجم بلغة الاشارة لكافة الحضور، كما تم إلقاء العظة عن كيفية الاستعداد لحضور القداس الإلهى.

المؤتمر بمشاركة وحضور المهندسة سيسيل صموئيل و مجموعة من الخدام ومترجمي لغة الإشارة، ويهدف المؤتمر بشكل أساسى إلى أن تجتمع الأسرة مع أطفالها من الصم وضعاف السمع وأشقائهم.

تجدر الإشارة إلى أن القس شنودة يعقوب هو أول كاهن يتم سيامته لخدمة الأشخاص الصم و ضعاف السمع من قبل المتنيح البابا شنودة الثالث، ومنذ ذلك الحين و حتى الأن و هو و زوجته المهندسة سيسيل صموئيل يقوموا بخدمة الصم، و قاموا بالعمل على اصدار قاموس لغة الإشارة الأول ، و كتاب الخولاجى – القداسات – بلغة الإشارة ،وكذلك ترجمة كتاب الأجبية ” صلوات السواعى”

التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى