أخبار مصر

استمرار التعامل بالعملات الورقية مرة أخرى

استمرار التعامل بالعملات الورقية مرة أخرى

استمرار التعامل بالعملات الورقية مرة أخرى وهذا ما أكده البنك المركزي المصري، حيث أن التعامل بالعملات الورقية كلها بلا استثناء سيعود مرة أخرى، وقد تم التداول بين الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أن هناك إمكانية لإلغاء التعامل بالفئات الورقية، ولكن الحقيقة أن البنك قام بإصدار قراره بالتشديد على التعامل بكافة الفئات العملات الورقية وعدم توقف التعامل بها.

استمرار التعامل بالعملات الورقية مرة أخرى

استمرار التعامل بكافة العملات النقدية الورقية

ما زال هناك استمرارًا في التعامل بكافة العملات الورقية النقدية وقد قام البنك المركزي بالتأكيد على أهمية التعامل بالعملات الورقية فئة الجنية، وشدد على أن هذه العملات سيتم الاستمرار في استخدامها، ولا نية لإلغائها في الوقت الحالي أو في المستقبل، كما أننا لدينا كل الحق في استخدام هذه الفئات الورقية في كافة المعاملات المالية.

البنك يناشد كافة وسائل الإعلام بضرورة تحري الصدق قبل نشر الأخبار

حيث قام البنك بمناشدة كافة وسائل الإعلام، وأكد عليهم ضرورة تحري الصدق في نشر الأخبار؛ لأن الخبر الذي روجه البعض بشأن توقف العملات الورقية غير صحيح، وقد لاقى شيوعًا كبيرًا بين الكثير من الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يؤدي لإثارة غضب المواطنين، كما أنه يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري.

وبالتالي نجد أن العملات الورقية سيتم إعادة العمل بها مرة أخرى، وليس هناك نية لتوقفها، كما أنه في غضون عدة أشهر من المؤكد أنه يتم استعادة العمل بالعملات مرة أخرى ويتم إصدار فئات الجنيه والنصف جنيه والربع الجنيه الورقي، كما أن البنك المركزي شدد بضرورة التعامل بهذه الفئات الورقية، وعدم توقفها، وأنه لا يوجد اي تاجر يمكنه رفض فئة الجنيه الورقي.

فهل يقوم الجميع بالفعل باستخدام العملات الورقية مرة أخرى؟ وهل يمكن الاعتماد عليها بشكل رسمي؟ في الحقيقة نجد أن التعامل بالعملات الورقية أصبح أمرًا واقعيًا، ولا يمكن لأي شخص عدم استخدام هذه العملات.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى