أخبار مصر

 اشتعال حريق في محل سلع بالدقي

 اشتعال حريق في محل سلع بالدقي

محتويات الموضوع

اشتعال حريق في محل سلع بالدقي وهذا الحريق أدى نشوبه إلى قيام قوات الحماية المدنية بمحاولة إخماده؛ لكي لا يصاب أحد المواطنين.

السرعة في قيام الحماية المدنية بدورها ساعدت في إخماد الحريق بالفعل، وقد نشب هذا الحريق في إحدى محال السلع الغذائية.

 اشتعال حريق في محل سلع بالدقي

قوات الحماية المدنية ودورها في إخماد الحريق

استطاعت قوات الحماية المدنية القيام بالذهاب إلى المحل الذي نشبت بين جوانبه النيران المستعرة، ويقع هذا المحل في شارع إيران الواقع في منطقة الدقي، وقد استطاعت قوات الحماية القيام بإخماد الحريق بمنتهى السهولة، وذلك فور تلقي غرفة عمليات الشرطة بلاغًا يفيد أن هناك حريق قد نشب في داخل المحل.

اندفاع سيارتي إطفاء حريق

تم إرسال سيارتين من سيارات إطفاء الحرائق على الفور إلى مكان الحريق؛ لكي يتم اللحاق بالحريق، ومحاولة تقليل الإصابات قدر الإمكان من خلال الاعتماد على الإسراع في إطفاء هذا الحريق، ولكن يبقى السؤال الهام هو ما سبب حدوث حريق في محل سلع غذائية؟ ما السبب وراء هذا الاحتراق؟ وكيف حدث؟ ومن المتسبب في حدوث الحريق؟ كل هذه الأسئلة تراود الأشخاص جميعًا عند سماعهم بنشوب حريق في منطقة ما.

سبب وقوع الحريق في محل السلع الغذائية

يأتي سبب وقوع الحريق أن هناك ماس كهربائي قد حدث في الثلاجة الموجودة في المحل، وذلك تسبب في خروج الأدخنة والنيران المستعرة من فوهة المحل، وذلك أدى إلى الإسراع في الإبلاغ بوجود حريق، وإثر ذلك البلاغ تقدمت قوات الحماية المدنية بدورها المميز  في إيقاف هذا الحريق، والتخلص منه تمامًا، وذلك دون وقوع أي إصابات عن نشوب هذا الحريق.

وجود كردون آمن في محيط الحريق تم فرضه من قبل قوات الحماية المدنية؛ للحفاظ على أرواح المواطنين، وعدم اقتراب أحد من المحل المحترق؛ لكي لا يصاب بأي إصابات حتى وإن كانت طفيفة.

على الجميع ضرورة الالتزام بالابتعاد عن الحرائق لعدم الإصابة، وعلينا أن نترك الأمر لقوات الحماية المدنية فهي الأكثر قدرة على التعامل مع الحرائق، وما ينتج عنها بطريقة مناسبة.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى