أخبار مصر

اعتماد مطارا أسيوط وسوهاج صحيًا

اعتماد مطارا أسيوط وسوهاج صحيًا

محتويات الموضوع

اعتماد مطارا أسيوط وسوهاج صحيًا. حيث تم انضمام مطارا أسيوط وسوهاج الدوليين إلى قائمة المطارات المعتمدة صحيًا حيث أنهما حصلا على شهادة AHA من المجلس الدولي للمطارات ACL ، فبذلك تم ارتفاع عدد المطارات التي تم اعتمادها صحيًا في مصر إلى ثمانية مطارات.

اعتماد مطارا أسيوط وسوهاج صحيًا

ما هي المطارات المعتمدة صحيًا بمصر؟

فبذلك تم انضمام مطارا أسيوط وسوهاج إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ وأسوان والأقصر وكذلك مطارات برج العرب والقاهرة، فهي المطارات التي تقوم بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والصحية وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ويتم ذلك إتباعًا لتعليمات  منظمة الإيكو ومنظمة الصحة العالمية.

تهنئة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

حيث قام رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس بإرسال خالص التهنئة إلى العاملين بالشركة المصرية للمطارات وأول من أرسل التهاني له كان اللواء عادل المحجوب.

وذلك بسبب سعيهم الدائم لاعتماد المطارات المحورية والهامة والتي أصبح من ضمنها مطاري أسيوط وسوهاج الدوليين اللذان قاما مؤخرًا باكتساب أهمية خصوصًا مع زيادة المشروعات التنموية المقامة بمنطقة الصعيد.

ما هي الإجراءات التي تتخذها سلطات مطار القاهرة الدولي لمواجهة كورونا؟

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبع وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بحيث يتم الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية وذلك حسب التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية .

وتتم هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة الوافدين والمسافرين، ويتم ذلك عن طريق تخفيف التكدس بالأماكن التي يتجمع بها المسافرين أو الوافدين، خصوصًا في أماكن الجوازات والكاونترات وأيضًا بأماكن التفتيش الأولى الخاصة بدخول الركاب وكذلك يتم منع التكدس في المصاعد الكهربائية الموجودة داخل المطار.

بالإضافة إلى أن إدارة مطار القاهرة الدولي تلتزم بمراعاة المسافات الاجتماعية المتفق عليها في داخل صالات الوصول والسفر، وكذلك الالتزام بارتداء الكمامات بداخل جميع الصالات .

ويتم ذلك ضمن الخطة التي وضعتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك تتم متابعة الكاميرات الحرارية الموجودة بصالات المطار المختلفة وذلك ليتم رصد الركاب التي تزيد درجة حرارتهم عن المعدل الطبيعي ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

 

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى