اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 

محتويات الموضوع

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة . حيث قامت اليوم مديرية التربية والتعليم بتفعيل رابط نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك للعام الدراسي 2020/2021.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

ويتم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية عن طريق إدخال رقم الجلوس من خلال هذا الرابط http://www.cairogovresults.com/ .

نسبة النجاح في مرحلة الشهادة الإعدادية

حيث قام محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بالأمس اعتماد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول الخاص بالشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2020/2021.

ولقد وصلت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية إلى 98.9 % ، حيث وصل عدد المقيدين 174760 طالبًا وطالبة، ولقد قام بالحضور منهم للامتحانات 170 ألف طالب وطالبة.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

 

نسبة النجاح في مرحلة الشهادة الإعدادية في المجالات الأخرى

كذلك قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة باعتماد نتيجة امتحانات الإعدادية المهنية، حيث كانت نسبة النجاح 100 %، واعتمد نتيجة المدارس الدولية، فكانت نسبة النجاح بها 99.8 %، وقام باعتماد نتيجة الإعدادية الرياضية، فكانت نسبة النجاح 83 %، وكذلك قام باعتماد نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع، وكانت نسبة النجاح 100 %، وأيضًا قام باعتماد نتيجة إعدادية المكفوفين، حيث كانت نسبة النجاح 94%.

شروط اجتياز الطلاب للامتحانات المجمعة

ولقد تم التوضيح أن الطلاب قاموا باجتياز الامتحانات المجمعة في الترم الأول وأن نتيجته لا يتم إضافتها للمجموع ولكن يجب على الطلاب اجتيازه وأن الامتحانات المجمعة بها نجاح ورسوب.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

كما أوضحت أن اجتياز الطلاب للامتحانات المجمعة في الترم الأول هو شرط أساسي لكي يستطيع الطلاب أن يؤدوا امتحانات نهاية العام الدراسي، وأـن المجموع الكلي لطلاب الشهادة الإعدادية سوف يتم تحديده من هلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، والذي سوف يتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

الإجراءات المتخذة إذا لم يجتاز الطالب خلال الامتحانات المجمعة

ولقد تم التوضيح أنه إذا لم يجتاز الطالب خلال الامتحانات المجمعة أو لم يستطيع الطالب الحصول على مجموع 50 % أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكن حصل الطالب على مجموع أقل من 25% في مادة من الخمس مواد الأساسية فإنه يجب على الطالب أن يقوم بتأدية امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل الطالب بها على مجموع منخفض وذلك ليقوم بالسماح له بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More