افتتاح سنة “القديس يوسف والعائلة” في إيبارشية الإسكندرية للأرمن الكاثوليك


بمناسبة سنة القديس يوسف والعائلة التي أعلنها قداسة البابا فرنسيس، افتتح راعي الإيبارشية نيافة المطران كريكور اوغسطينوس كوسا، أسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك هذه السنة المكرسة للقديس يوسف شفيع العائلة، يوم الأحد ١٤ مارس ٢٠٢١ ، صباحاً في كاتدرائية سيدة البشارة في القاهرة، ومساءً في كنيسة القدّيسة تريزا الطفل يسوع في مصر الجديدة.

اشترك في القداس الإلهيّ جانباً إلى أبناء الرعية والمؤمنين من سائر الكنائس، والأنشطة الرسوليّة التابعة للإيبارشية .

بعد قراءة الإنجيل المُقدّس ، ألقى صاحب السيادة المطران كريكور اوغسطينوس عظةً باللغتين الأرمنية والعربية عن القديس يوسف حارس العائلة ومربي يسوع وشفيع الكنيسة الجامعة وبيّن شارحاً الفضائل التي تزين بها هذا القديس العظيم.

وطلب منه متشفعاً به أن يحفظ عائلاتنا بالقداسةِ والإيمان والمحبّة والأمانة والإخلاص ، وأن يرفع الله مرض كورونا من العالم ويضع السلام بين الشعوب وخاصةً في الشرق الأوسط . وبعد الكلام الجوهري ، رُفعت الطلبات من قِبل راهبات الحبل بلا دنس و ممثلو العائلات والشمامسة والأنشطة الرسوليّة : كورال الكلمة والجمعية الخيرية والليجيو ماريه والكشافة والفوكولاري والأطفال الصلوات باللغات الأرمنية والفرنسية والعربية .

وفِي نهاية القداس، تلى الجميع الصلاة الخاصة بالقديس يوسف البتول ، ثم منح راعي الإيبارشية البركة الأخيرة لجميع المؤمنين .
وبعد القداس تبادل الجميع التهاني مع سيادة المطران كريكور اوغسطينوس في باحة الكنيسة .

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More