افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء

3 Min Read

افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء

محتويات الموضوع

افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء. حيث قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد مساء اليوم الاثنين باستقبال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وذلك ليقوموا بمناقشة دعم المنظومة الصحية بالمحافظة، حيث تمت المناقشة في ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

ولقد تمت تلك المناقشة في حضور كلًا من رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وكذلك بحضور مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية اللواء وائل سباعي، ووكيل وزارة الصحة في محافظة جنوب سيناء الدكتور أيمن رخا، بالإضافة إلى حضور مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة الدكتور أحمد السبكي.

افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء

 

ما أوضحه وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية

حيث قام مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح أنه تم بالاجتماع تناول مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات رفع وتطوير كفاءة البنية التحتية وذلك في المنشآت الطبية التي بجنوب سيناء.

وكذلك متابعة حصول المواطنين في المحافظة على لقاح فيروس كورونا المستجد.

بالإضافة إلى متابعة العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل والتي قامت وزارة الصحة بإطلاقها في محافظة جنوب سيناء في يوم 16 فبراير الماضي.

افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء

أعمال التطوير والتجهيزات بمستشفيات جنوب سيناء

حيث وجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أثناء الاجتماع بضرورة الانتهاء من كل أعمال التطوير وكذلك التجهيزات النهائية بالمستشفيات في أسرع وقت. وذلك لتمهيد افتتاح المستشفيات في الشهر الحالي وسوف يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء.

وكذلك يتم تجهيز 7 مراكز ووحدات طبية لكي يتم العمل بها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، فبذلك سوف يصبح عدد الوحدات التي دخلت بالمنظومة 13 مركز طبي ووحدة من 22 في محافظة جنوب سيناء.

افتتاح 3 مستشفيات و 7 وحدات ومراكز طبية بسيناء

ختام كلمة محافظ جنوب سيناء

حيث قام محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بالثناء على المجهودات التي تقوم بها وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد وذلك لسرعة تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء.

بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي تقوم بها الدكتورة هالة زايد المستمرة للوحدات الصحية والمستشفيات في محافظة جنوب سيناء، وذلك لمتابعة سير العمل بها بالإضافة إلى الحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية لأهالي جنوب سيناء.

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

Share this Article