أخبار مصر

اقـتـل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة 

اقـتـل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة

محتويات الموضوع

اقـتـل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة: إذا كنت تريد أن تعيش في سعادة دائمة من غير أن يعكر صفو تلك السعاده شئ فعليك بقتل هؤلاء الخمسة…

اقتل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة
اقتل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة

 الفراغ والوحدة

عندما يشعر الانسان بالوحده تتداخل عليه الأفكار وتتشابك عليه الامور فيتعكر مزاجه بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكآبه الغامضه، فالوحدة إذا أقترنت معها السلبيه في التفكير فهي قاتلة فأقتلها؛ إلا في حالة واحده وهي الوحده مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبةالنفس وتهيئتها لتقبل أمور الحياة الطارئة والمتغيرة.

الأحزان والهموم

إن كنت تحمل من الأحزان جبال ومن الهموم مثلها فتذكر بأنك تؤجر على ذلك ان صبرت واحتسبت فأقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائما بسبب وبدون سبب واستعد شعورك بالسعادة .. هذه الاحزان تستحق القتل فأقتلها.

الكبرياء والعلو

اذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائله ثريه فتذكر أخوانك الفقراء المحتاجين إليك فإن كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة التي هم بها لتبقى أنت الاغنى والأهم في هذا العالم فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك فأقتلهما.

الأنانيه والغرور

كلمتان لمعنى واحد !!! الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والآنانيه نهاية النهايه.. فكن حذراً وتذكر أن الإيثار أجمل عطاء إن كنت تملكه فان لم يكن فتعلمه وأقتل الانانيه والغرور.

 الحقد والحسد

نارين كل منهما أشد من الاخرى , فالحقد شئ دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس, إنه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق, الحقد قاتل لصاحبه فاقتله .أما الحسد فهو مرض عضال يجبر صاحبه على الموت البطئ فهو لايرتاح برؤية غيره سعيدا ومتنعما.. بل يريد كل شئ لنفسه فقط !!!  ويعد هذه من أشد مضيعات السعادة ويمكنك التخلص منه بقول ( ما شاء الله لاقوة الابالله ) وقول ( بارك الله له فيما أعطاه ) وقراءة المعوذات فالحسد مرض عضال قاتل لصاحبه فاقتله.

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى