الأنبا إشعياء يعلق الصلوات فى كنائس طهطا وأسقف ملوى يعلق الأنشطة والعزاء بسبب كورونا


قرر الأنبا إشعياء، مطران طهطا وجهينة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بسوهاج، تعليق الصلاة بكنائس الإيبارشية وكذلك الخدمات والأنشطة الكنسية، على أن يستثنى من ذلاك قداسات الآحاد على أن تكون الصلاة مقتصرة على الكاهن و2 من الشمامسة دون حضور الأقباط، وبالنسبة للصلاة على الموتى يظل الصندوق بالسيارة لكل الحالات المتوفاة بفيروس كورونا أو بدون في الهواء الطلق داخل المدافن والحضور للأقرباء من الدرجة الأولى فقط بحد أقصى 10 أفراد ويقوم كاهن واحد بالصلاة على المتوفي على أن يكون حريصا على أن يقف بعيدا عن أي شخص وعن السيارة بمسافة كافية حرصا على سلامته.

من جانبه قرر نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى فرض إجراءات احترازية جديدة تطبق من اليوم وحتى 22 إبريل الجارى بعد تقييم الموقف ومنها استمرار القداسات بالحجز وبنسبة 25% مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامة .

وتابع يمنع تماما صلوات القنديل بالمنازل وصلاة الثالث وقاعات العزاء والزيارات المنزلية ، وفرض اجراءات الطبيبة عند دخول اى شخص للكنيسة بقياس الحرارة والكمامة وطالب نيافته الصلاة لكى يرفع الله الوباء عن العالم .

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More