أخبار الكنيسة

الأنبا بولس يؤكد تضامنه ويدعو للصلاة بعد حريق كنيسة مارجرجس فانكوفر – وطنى

[ad_1]

أكد نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا في بيان صحفي الوقوف والتضامن الكامل مع كنيسة سان جورج القبطية الأرثوذكسية، في مدينة سيري بإقليم بريتش كولومبيا، غرب كندا، التي تعرضت للتدمير، نتيجة حريق كامل أدي لانهيار المبني.

وصلي نيافة أبينا الحبيب جزيل الاحترام الأنبا بولس ودعا الجميع للصلاة من أجل أن يعم السلام في هذه المنطقة من بلدنا. كما دعا المسؤولين في الحكومة الكندية للقيام بواجباتهم والتحقيقات اللازمة من أجل عدم تكرار هذه الجريمة، لكي يعم الأمن والأمان في كل أماكن العبادة والصلاة.

ودعا أبينا الحبيب والمكرم أبونا الأسقف الأنبا بولس الجميع من أجل الصلاة ورفع قلوبنا إلي الله، سيدنا يسوع المسيح من أجل أن يضمد الجرج العميق الذي أصاب شعب الكنيسة القبطية، من جراء هذا الامر المفجع، وأن ينعم بالسلام والاستقرار علي بلدنا.

هذا ويذكر أن حريق شب في كنيسة مار جرجس القبطية في فانكوفر غرب كندا في إقليم بريتش كولومبيا، التي تقع في نطاق إيبارشية مسيساجا وغرب كندا، ويرعاها نيافة الحبر الجليل الأنبا مينا اسقف الإيبارشية. ويذكر أنها قبلها بأيام حاولت سيدة إشعال النيران في أبواب الكنيسة ورصدتها الكاميرات، ولاتزال التحقيقات جارية حتي الآن، ولم يتم التوصل لأية نتائج. يذكر أن كندا تعرض مؤخرا في مدن متنوعة لحريق عدد من الكنائس.

[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى