أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

الأنبا مكاريوس يكشف كواليس تدابير الرعاية بإيبارشية المنيا

كشف الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص عن كواليس تدابير الرعاية بالإيبارشية الفترة المقبلة.

وقال الأنبا مكاريوس في بيان له: «منذ أن أصبح كرسي المنيا شاغرًا عقب نياحة الأنبا أرسانيوس وبدأت لقاءات البابا مع الأنبا مكاريوس عدة مرات ومن مجمع الكهنة كاملًا، ثم مع أمناء الخدمة، وآخر مع الأراخنة والكهنة وذلك لتدبير رعاية هذة الإيبارشية».

وتابع: «اليوم 6 فبراير التقى البابا مع 75 كاهنًا يمثلون قطاعات الإيبارشية، وأعلن البابا خلال اللقاءات عن أنه قد تم بالفعل اختيار اثنين من الرهبان لسيامتهم أسقفين لهاتين الإيبارشيتين».

وأضاف: «أعلن قداسته أن الرسامات ستتم في كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم تمثيل كل إيبارشية بعدد محدود من الشعب نظرًا للظروف الحالية».

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وممثلي الإيبارشيات الثلاثة «إيبارشية مدينة المنيا، إيبارشية أبوقرقاص، وإيبارشية شرق المنيا وتوابعها».

وبحث قداسة البابا معهم تدبير وترتيب الخدمة بهذه الإيبارشيات الجديدة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الدستور» إن قداسة البابا تواضروس الثاني استقر على تجليس الأنبا مكاريوس أسقفًا للمنيا؛ ورسامة الراهب ثاؤفيلس المحرقي أسقفًا لأبوقرقاص، ورسامة الراهب سرابيون السرياني أسقفًا على إيبارشية شرق النيل.

وتستقبل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في 7 مارس المقبل رسامات الأساقفة الجدد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

زر الذهاب إلى الأعلى