أخبار مصر

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي

محتويات الموضوع

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي. قامت المدارس الثانوية اليوم الأثنين بالإستعداد لإستقبال طلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث قامت بالإستعداد لأداء الامتحانات في مادتي الكيمياء والتاريخ وذلك بالإجراءات الإحترازية والوقائية.

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي

مواعيد بدأ امتحانات الصف الأول الثانوي العام

بحيث تم بدأ لجنة الامتحانات لطلاب 15 محافظة في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بينما سوف تبدأ لجنة الامتحانات لطلاب 12 محافظة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ولقد تم إطلاق الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول وذلك لصفوف النقل بالمرحلتين التعليم الأساسي والثانوي العام. ولقد تم بدأ الامتحانات منذ يوم 27 فبراير الماضي وسوف تستمر حتى يوم 11 مارس الحالي.

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي

تفاصيل الامتحانات الماضية

ولقد قام التلاميذ في المرحلة الإبتدائية الامتحانات بالنظام الجديد المتعدد التخصصات وذلك في مواد الرياضيات والدراسات والعلوم واللغة الإنجليزية واللغة العربية، وتمت تلك الامتحانات بواقع 30 سؤالًا واستغرق وقت الامتحانات مدة ساعتين وذلك في كل الصفوف من الرابع وحتى السادس الإبتدائي.

بينما قام طلاب المرحلة الإعدادية بالإنتهاء من أداء الاختبار المجمع، وتمت تلك الامتحانات بواقع 35 سوالًا في جميع المواد.

بالإضافة إلى أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قاموا بأداء الاختبار إلكترونيًا، وذلك في أول أسبوع لهم بإمتحانات الفصل الدراسي الأول وسوف يقوموا بإستكمال الامتحانات خلال الأسبوع الحالي.

إجراءات وزارة التربية والتعليم الفني الخاصة بالامتحانات

حيث قامت وزارة التربية والتعليم الفني بالتشديد على عدم السماح للطلاب باصطحاب المذكرات أو الكتب الخارجية أو الهواتف المحمولة أو إصطحاب أي أجهزة تساعد على الغش بالامتحانات.

وقامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على ضرورة التنبيه على الطلاب في مكان واضح باللجان على أن إصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان الهاتف المغلق، فإن هذا يعتبر شروع في الغش وإخلال بنظام الامتحانات، وإن هذا الفعل سوف يعرض الطالب للمسائلة القانونية.

الإجراءات الوقائية قبل امتحان الصف الأول الثانوي

تنبيهات وزارة التربية والتعليم للمسئولين عن الامتحانات

قامت وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على أهمية توقيع الملاحظين بكشوف الملاحظة المعدة من قبل مسئول شئون الطلبة ومدير المدرسة والتي موضح بها الفترة الامتحانية ورقم اللجنة، وعلى أن تقوم المدرسة بالإحتفاظ بتلك الكشوف وذلك لتحديد السمئوليات و المهام مع إهمية إلتزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف الحضور لكل لجنة فرعية وأيضًا ضرورة التأكد من شخصية الطلاب والتنبيه على الطلاب بأهمية التوقيع بكشوف الحضور لكل جلسة امتحانية.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى