الخميس , 19 سبتمبر 2019

الإمارات تطلق تحذير شديد اللهجة لـ نتنياهو

الإمارات تطلق تحذير شديد اللهجة لـ نتنياهو
وجهت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تحذيرا صارما من خطورة التصعيد للوضع في المنطقة، وذلك في أعقاب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بضم أراض واسعة من الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في الانتخابات.
ووفقا لبيان نشرته وكالة الانباء الإماراتية "وام"، أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، عن استنكار بلاده "الشديد ورفضها القاطع" لهذه الخطة.
وقال "آل نهيان" إن إعلان نتنياهو "يعتبر تصعيدا خطيرا ينتهك كافة المواثيق والقرارات الدولية، ويعبر عن الاستغلال الانتخابي في أبشع صوره دون أدنى اعتبار لشرعية القرارات الدولية أو أدنى اهتمام بتقويضه للمساعي الحميدة التي يقوم بها المجتمع الدولي للوصول إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية"؛ مشددا على أن "هذا الإعلان الانتخابي وغير المسؤول يهدد بتقويض جهود المجتمع الدولي السياسية وعبر عقود طويلة لإيجاد حل منصف وعادل للقضية الفلسطينية مؤكدا على مركزيتها للعرب والمسلمين".
وأكد وزير الخارجية الإماراتي ترحيب بلاده بدعوة السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث هذا التصعيد الخطير ووضع خطة تحرك عاجلة، مؤكدا "الاستجابة الفورية" من الإمارات لهذه المبادرة.
وأضاف أن "المسؤولية مشتركة في التصدي لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي الانتخابي"، مشددا على أن "المجتمع الدولي مطالب باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه هذا التطور الخطير".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

شاهد أيضاً

المارد الاخضر يتراجع من جديد أمام الجنيه بنهاية تعاملات الأسبوع

المارد الاخضر يتراجع من جديد أمام الجنيه بنهاية تعاملات الأسبوع نخفض سعر الدولار بنحو 10 …

Loading...