الجمعة , 25 مايو 2018

الارصاد تحذر من احوال الطقس لمدة اسبوع

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لموجة ساخنة مع بداية شهر رمضان، قادمة من اتجاه دولة السودان، لتتأثر البلاد بها تدريجيًا بداية من اليوم.
وأضاف «عبد العال»، في تصريحات لقناة «أون لايف»، اليوم الخميس، أن منخفض السودان يصحبه حرارة ورطوبة مرتفعتين، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة اليوم ما بين 3 إلى 4 درجات عن أمس، مشيرًا إلى استمرار هذه الموجة حتى يوم الأربعاء المقبل، ويبدأ بعدها في الانخفاض تدريجيًا.
وأوضح أن درجات الحرارة خلال هذه الأسبوع ستتراوح فوق القاهرة ما بين 37 إلى 40 درجة، مضيفًا أن فصل الربيع يتسم بارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح، ثم انخفاضها مرة أخرى، فضلًا عن الفارق الكبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى.
وأشار إلى بدء فصل الصيف يوم 21 يونيو المقبل، والذي سيكون أكثر حرارة عن العام الماضي، وفقًا للمعلومات المناخية.
وعن نصائحه للصائمين، قال إنه يجب الإكثار من السوائل في فترة الإفطار وعدم التواجد تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، أو الاستعانة بـ«كاب أو شمسية».
ولفت إلى معاناة هيئة الأرصاد الجوية من كثرة صفحات التواصل الاجتماعي التي تتحدث باسمها وتنشر معلومات مغلوطة عن حالة الطقس، مضيفًا أن هناك قانون يجري إعداده بطلب من هيئة الأرصاد العربية، لمعاقبة المتحدثين عن حالة الطقس من غير هيئة الأرصاد المصرية.

نقلا عن الشروق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت سيئ و فزع في بيونج يانج (تقرير)

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية توقيت “سيئ” و”فزع” في بيونج يانج (تقرير) أعلن الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *