الاقباط نيوز تنشر أسماء ضحايا حريق مسكن عمال دير الأمير تادرس بالقاهرة

كتبت ماريان عزيز

حريق مسكن عمال دير الأمير تادرس بالقاهرة

أعلنت مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، أن ضحايا حريق مسكن العمال التابع لدير الأمير تادرس الشاطبي للراهبات بالقاهرة، يتبعون المطرانية، وهم من شباب عزبة أبو غطاس التابعة لمركز العدوة.

وأشارت المطرانية إلى أن الضحايا كانوا يعملون كعمال بالدير ويقيمون بالسكن التابع له، الذي يقع في مواجهة الدير بذات الشارع، وهم: «أبانوب موريس صدقي – متوفي، محروس عاطف محروس – متوفي، أبانوب رضا سيف – مصاب، ملاك كريم سمير – مصاب».

وأوضحت المطرانية أن المصابين حاليا بمستشفى أحمد ماهر التعليمي بالقاهرة، يتلقيان العلاج.

وكلف الأنبا أغاثون أسقف كرسي مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس، القمص عزرا فنجري متى، وكيل عام المطرانية، بالتوجه إلى المستشفى والنيابة لمتابعة الحادث، مع القس أخنوخ عوض حنا، كاهن كنيسة مارجرجس بعزبة أبو غطاس، والقرى والعزب المجاورة له، والمتواجد بالقاهرة لمتابعة الحادث حاليا.

وكان دير الأمير تادرس للراهبات، أوضح أن حريقا نتج عن انفجار أنبوبة بوتاجاز، أدى إلى سقوط الضحايا، مقدما الشكر لوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة في التعامل مع الحادث، مشيدة كذلك بمحبة أهالي المنطقة في السيطرة على الحريق.

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More