أخبار الكنيسة

البابا تواضروس الثاني يترأس قداس اللقان لخميس العهد من دير الشهيد مارمينا بمريوط

[ad_1]

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس صلوات السواعي ليوم الخميس الكبير من أسبوع البصخة المقدسة، خميس العهد ، من دير الشهيد مارمينا العجائبي بصحراء مريوط غرب الإسكندرية.

وتتكون صلوات يوم الخميس الكبير من صلوات السواعي النهارية الخمس وصلاة اللقان والقداس الإلهي، سبقها صلوات خمس سواعي المسائية لليوم ذاته والتي صُليت الليلة الماضية.

وجاء ذلك بمشاركة الحبر الجليل الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس الدير، والأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، ومجمع رهبان الدير، وسط غياب شعبي نتيجة غلق الدير خلال أسبوع الآلام الجاري.

كان أعلن الأنبا كيرلس أفامينا، أسقف ورئيس دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمريوط، عن اعتذار الدير عن استقبال أي زوار بداية من يوم السبت الموافق 24 أبريل حتى الثلاثاء الموافق 4 مايو، وذلك بالتزامن مع أسبوع الآلام وأيام عيد القيامة المجيد، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ناهيك عن كونها أيام صلوات مكثفة.

وشهد دير مارمينا العجائبي، أمس الأربعاء، حريقاً بغرفة الزيت بالدير، إلا أن ذلك الحريق لم يمنع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، من ترأس صلاة لقان وقداس خميس العهد، اليوم الخميس، بذات الدير، حيث أن الحريق كان محدودا ولم يسفر عن أي إصابات.

التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى