البابا تواضروس: مصر الدولة الوحيدة التى تصرف منحة للعمالة غير المنتظمة بسبب "كورونا"

1 Min Read

أكد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن التربص بمصر والإعلام الخارجي الذي يريد تحطيم بلادنا مجرد عبث، موضحا أنه لا توجد دولة حتى الآن تصرف منحة للعمالة غير المنتظمة.

وقال البابا تواضروس الثاني في تصريحات تلفزيونية له إنه لابد أن يحصل البحث العلمى على قدر كافي من الاهتمام حاليًا، مضيفًا أنه تغير لديه عنصر الوقت منذ وقت رهبنته وحتى تولى منصب البابا، إضافة إلى المشكلات والمسؤوليات التي يواجهها بسبب المسئولية.

وأشار البابا تواضروس إلى أن الزيارات الخارجية زادت بعد توليه منصب البابا، مشيدا بقرارات الحكومة في اتخاذ الإجراءات السريعة لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه البابا تواضروس رسالة للمصريين قال فيها: “لابد من التمسك بالرجاء مع إحياء الأمل فى قلوبنا، والمستقبل أفضل والأمل والرجاء بيد الله والخروج من أزمة كورونا برؤية جديدة للحياة”، داعيا المصريين بالتمسك بالحياة الأسرية.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد اتخذت مجموعة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا أهمها تعليق كافة الصلوات الطقسية والأنشطة واقتصار حضور الجنازات على أسرة المتوفي فقط ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في جميع الكنائس على مستوى الجمهورية.

Share this Article