البابا تواضروس يهنئ رئيس الحكومة بعيد الفطر المبارك

أرسل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة تهنئة لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاءت كالآتي: “الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أبعث لسيادتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بحلول عيد الفطر المبارك، مصلين إلى الله أن يعينكم في جهدكم الصادق وعملكم الدؤوب لتحقيق التنمية والتقدم، وأن ينعم على مصر بالأمن والرخاء وأن يحفظها من كل ما يحيق بها من شرور وأخطار. وفقكم الله لما فيه خير وطننا الحبيب”.

كما أرسل قداسة البابا لوزير الأوقاف رسالة أخرى للتهنئة بعيد الفطر المبارك وكانت الرسالة كالآتي: “فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يسرني بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أهنئ فضيلتكم وجميع أشقائنا المصريين بعيد الفطر المبارك، داعين الله أن يوفق جهدكم المخلص لإعلاء شأن وطننا العزيز. واستكمال مسيركم في طريق نشر الوعي وثقافة السلام والعيش المشترك في كافه أرجاء الوطن لمواجهة أعداء الإنسانية من قوى الشر والتعصب والإرهاب”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم مشروع بشاير الخير الذي يشتمل على ما يزيد عن عشرة آلاف وحدة سكنية إلى جانب منطقة خدمات ضخمة تم تشييدها على مساحة ١٠٥ أفدنة.

ويأتي مشروع بشاير الخير 3 والذي أقيم في منطقة “مأوى الصيادين” بالإسكندرية، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية لتوفير حياة كريمة لساكنيهاويضم المشروع مسجدًا وكنيسة وملاعب رياضية ومجمع مدارس وعددًا من المشروعات الخدمية.

جاء ذلك في حضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من قيادات محافظة الإسكندرية.

وحرص الجميع على ارتداء الكمامة واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساؤلا إلى اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، عن موعد انتهاء مشروع مدينة العامرية، والذي يقع على مساحة 270 فدانا.

ومن ناحيته رد “العزازي”، في كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس: “ممكن يخلص في سنتين”، فعقب “السيسي”، “متقولش أرقام، قلت قبل كده وزنقت نفسك سنتين قليل، لأن الحجم كبير جدا حوالي 50 ألف وحدة، إحنا بنتكلم في 3 سنوات”.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر