الجمعة , 22 يونيو 2018

البابا تواضروس يوجه رسالة لـ الاباء الاساقفة

البابا تواضروس يوجه رسالة لـ الاباء الاساقفة

قال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إننا بحاجة إلى روح الأبوة، مشيرا إلى أن كنيستنا حفظت عبر القرون الطويلة بروح الأبوة ونصلي أبانا الذي في السموات، ونقول للأب البطريرك والأب الأسقف والأب الكاهن أبونا.

وأضاف بابا الكنيسة، في كلمته للأساقفة، أن الأبوة ليست شعارًا أو صورة خارجية بل عملًا حقيقيًّا.

وتابع أنه اختلطت الأبوة ببعض المعايير الخاطئة مثل الإدارةوالمنصب والشعبية وإذا غابت الأبوة عن الكنيسة، فالكنيسة تضعف، مشيرًا إلى أن الأبوة تعني الصبر وطول البال والاحتمال والقدوة والستر والتسامح والنصح والإرشاد والمساندة، فنحن يا أحبائي نقود كنيستنا بالأبوة.

وأضاف: أن الأبوة تعني الرحمة وقانون الرحمة هو الذي نصليه كل ليلة ليس رحمة في الدينونة لمن لم يستعمل الرحمة ولا تنس أن الرحمة هي المعيار الأساسي للدينونة.

واختتم كلمته للاساقفة قائلًا: “كل يوم نصلي ونطلب يارب أظهر في روح الأبوة فلنحافظ على روح الأبوة ونفعلها ونمارسها ونقويها”.

نقلا عن الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا تكلا و ابونا يوسف زكي يكشف السبب

اطمأن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على كنيسة الأنبا تكلا بمدينة الزقازيق، بعد حادث انبعاث …

Loading...