أخبار الكنيسة

البابا ثيودروس الثاني يستقبل رئيس الأركان العامة للقوات الجوية اليونانية – وطنى

[ad_1]

استقبل بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني في مقر رئاسة دير مار جرجس بمصر القديمة رئيس الأركان العامة للقوات الجوية اليونانية الأدميرال (الأول) جورجيوس بلوميس ونظيره قائد القوات الجوية المصرية اللواء محمد عباس حلمي هاشم. اللذين كان يرافقهما الملحق العسكري اليوناني بمصر النقيب جورجيوس هاتزيس.

في كلمته شكر صاحب الغبطة زائريه على حضورهم، كما طلب من السيد هاشم نقل تحياته لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، وشكره لما يوليه من اهتمام لما يخص بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس.
مضيفًا، “أنا دائما أعلن أن البحر الأبيض المتوسط هو بحر سلام.

كما أشيد التعاون العسكري الكبير بين مصر واليونان. لأنه إذا كنت ترغب في الحصول على السلام، يجب أن يكون لديك جيش قوي. أننا نريد السلام ولكن أيضًا علينا ندافع عن حقوقنا. إن الله سمح أن أكون بابا وبطريركًا على الكرسي الإسكندري في مصر باب إفريقيا لأبشر بأن الحياة أجمل عندما تكون سلمية”.

و قال السيد جورجيوس ثيودروس مخاطبًا البابا: “أشكر غبطتك، إنه لشرف عظيم لنا أن نلتقي بك هنا في كنيسة القديس جورجيوس التي أحمل اسمها، كما أنه لشرف عظيم أن ألتقي بكم في مصر، البلد الذي تتعاون اليونان معه بشكل ممتاز، وسيصبح هذا التعاون أفضل”.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الأركان العامة للقوات الجوية اليونانية للبابا ثيودوروس شعار سلاح الجو اليوناني. كما قدم صاحب الغبطة له شعار بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا.

التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى