محرر الأقباط متحدون
في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يعبر عن قلقه بشأن الوضع القائم في ممر لاتشين، ويصلّي من أجل وقف الحرب في أوكرانيا’> الحرب في أوكرانيا.
 
بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات يقلقني الوضع القائم في ممر لاتشين في جنوب القوقاز. ويساورني القلق بشكل خاص بشأن الظروف الإنسانية غير المستقرة للسكان، والتي قد تتعرض لمزيد من التدهور خلال فصل الشتاء. أطلب من جميع المعنيين أن يلتزموا بإيجاد حلول سلمية لما فيه خير الأشخاص. ولنصلِّ أيضًا من أجل السلام لكي يتمَ وقف العنف في البلاد ويتمَّ اتخاذ درب الحوار لتخطّي الأزمة السياسية والاجتماعية التي يعاني منها السكان.
 
تابع الأب الأقدس يقول ولنطلب من العذراء مريم، التي تدعونا الليتورجيا أن نتأمل فيها في هذا الأحد الرابع من زمن المجيء، أن تلمس قلوب الذين يمكنهم إيقاف الحرب في أوكرانيا’> الحرب في أوكرانيا. ولا ننسينَّ أبدًا ألم هذا الشعب ولاسيما ألم الأطفال والمسنين والمرضى. لنصلِّ، لنصلِّ.
 
وخلص البابا فرنسيس إلى القول أتمنى لكم جميعًا أحدًا مباركًا ومسيرة مباركة في المرحلة الأخيرة من زمن المجيء. ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.