محرر الاقباط متحدون
كشفت مصادر اعلامية امريكية ، أن بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي قد يخفّض ما يصل إلى ( 8 ) في المائة من ‏موظفيه ، أي ما يعادل ( 4000 ) وظيفة، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه تباطؤ النمو العالمي في العام المقبل 2023  
 ومن المتوقع أن يقوم “جولدمان ساكس” بخفض الوظائف في أوائل عام 2023، وفقا لتقارير نشرت على موقع “سيمافور” وشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، التي ذكرت أن الرقم النهائي قد يكون في النهاية أقل من ( 8 ) في المائة.
 وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي شهد فيه “جولدمان ساكس” وبنوك استثمارية أخرى، انخفاضا كبيرا في الرسوم المرتبطة بالعروض العامة الأولية، ووصفت النظرة الغائمة لتقديم المشورة بشأن الدمج والاستحواذ في عام 2023، بسبب عدم اليقين الاقتصادي.
 وفي مؤتمر مالي أقيم في الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لبنك “جولدمان ساكس”، ديفيد سولومون، إن “نشاط أسواق رأس المال كان أيضا أضعف مما كان متوقعا، مع مخاطرة العملاء بعد عام متقلب”.
 وأضاف ” سولومون ” في الوقت نفسه، ما زلنا نرى رياحا معاكسة على خطوط نفقاتنا، خاصة على المدى القريب، وسنعمل على تحديد حجم الشركة لكي تعكس مجموعة الفرص التي نراها أمامنا”.
 وعادة ما يقتطع بنك “جولدمان ساكس” من 1 إلى 5 في المائة من عدد قواه العاملة سنويا، ويستهدف تحديدا الموظفين ذوي الأداء الضعيف.
يشار إلى أنه في نهاية شهر أكتوبر ، بلغ عدد موظفي بنك “جولدمان ساكس” ( 49 ) ألف ومائة موظف، بزيادة 30 في المائة تقريبا عن نهاية عام 2019، بفضل حملات التوظيف وعمليات الاستحواذ.