الجمعة , 22 يونيو 2018

البيت الأبيض عدم وفاء كوريا الشمالية بوعودها وراء إلغاء القمة

البيت الأبيض: عدم وفاء كوريا الشمالية بوعودها وراء إلغاء القمة

واشنطن (د ب أ)

أعلن البيت الأبيض في واشنطن، أن عددًا من التعهدات لم يتم الوفاء بها من قبل كوريا الشمالية، أدت إلى رفض لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وقد وجه البيت الأبيض اليوم الخميس، بصورة واضحة، اتهامات إلى بيونجيانج، من بينها أن وفدًا أمريكيًا أرسل إلى سنغافورة للتحضير للقمة مع الجانب الكوري الشمالي، إلا أن الكوريين الشماليين لم يحضروا اللقاء.

وقال أحد مسؤولي الإدارة الأمريكية اليوم الخميس في واشنطن: “لقد انتظروا وانتظروا ولكن الكوريين الشماليين لم يأتوا”.

وأضاف المسؤول أنه لم يتم الوفاء أيضًا بوعد حضور خبراء دوليين عملية تدمير المنشآت النووية في كوريا الشمالية اليوم الخميس، بل بدلا من ذلك لم يسمح إلا لصحفيين لا يقدرون على إصدار تقرير متخصص في هذا الشأن.

وكرر المسؤول بالإدارة الأمريكية اتهامات ترامب بأن كيم اتخذ مواقف متغيرة فجأة بعد زيارته الثانية للصين.

وكان كيم أعلن في بيان نشر بعد زيارته الثانية لبكين، أنه يرفض التخلي الكامل عن الأسلحة النووية، ويرفض وضع ذلك قيد الاختبار – بينما يعد هذا شرطا أمريكيا لتحقيق التوافق بين الطرفين.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

5 أسباب تدفع اتحاد الكرة للتجديد لكوبر

كتب – ضياء علي جوهر: اقترب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر من البقاء فى منصبه …

Loading...