التضامن: غدا بداية الصرف للشريحة الثالثة من أصحاب المعاشات

2 Min Read

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص سير  عملية صرف معاشات شهر مايو على مدار ساعات اليوم.

وقد أشار تقرير غرفة العمليات إلى انتظام عمليات صرف المعاشات أمس الثلاثاء في أول أيام صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 2000 جنيه فأقل؛ حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء الثلاثاء الموافق الخامس من مايو عدد 3.94 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية 4.29 مليار جنيه.

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 368 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب 367 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلي 1.99 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 2.30 مليار جنيه، بالإضافة 1.58 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 1.62 مليار جنيه، في حين تم تحويل 4.50 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الالية ” ” ATM اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة الموافق الأول من مايو، على أن يتم بداية من الاحد صرف المعاشات المحولة على البنوك ، أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر . 

حيث من المقرر ان يبدأ الصرف لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف غدًا الخميس 7 ابريل ويستمر يوم السبت 9 ابريل وذلك وفقًا لخطة الصرف المعتمدة. 

وبالنسبة لفئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الايام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 10 مايو .

Share this Article