التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا

التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا

محتويات الموضوع

التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا. حيث صدرت دراسة جديدة تم نشرها في مجلة   Nature Human Behavior قد قامت بالكشف عن أن مجموعة من برامج التطعيم القوية مع قواعد التباعد الجسدي الحاسم من الممكن أن تساعد على تجنب الذروة المتكررة لانتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم ذلك دون الحاجة إلى الاعتماد على قيود البقاء في البيت، وجاء ذلك وفقًا لموقع  The health Site .

التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا

ما تتنبأ به نتائج الدراسة الجديدة

حيث تنبأت نتائج الدراسة الجديدة بأن معظم المدن سوف تكون التباعد الجسدي و برامج التطعيم مع البعض كافية للسيطرة على عودة انتشار فيروس كورونا المستجد وسوف يحدث ذلك بدون الحاجة إلى تقييد والتحكم في تنقل السكان بشكل كبير.

ما أوضحه الباحث Shengjie  في جامعة ساوثهامبتون بمدينة إنجلترا

حيث أن الباحث Shengjie  في جامعة ساوثهامبتون بمدينة إنجلترا قام بالتوضيح أن الدراسة الجديدة تقوم بتوفير إطار ومجموعة من النتائج التي من الممكن أن يتم استخدامها من قبل سلطات الصحة العامة وصانعي السياسات، وذلك لتقوم بتحديد مستويات المناسبة للتدخل في إبقاء انتشار فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة مع مرور الوقت.

التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا

تأثير التباعد الجسدي على احتواء عودة ظهور فيروس كورونا المستجد

حيث أن التباعد الجسدي يعتمد على احتواء عودة ظهور فيروس كورونا المستجد بشكل كبير على توافر اللقاحات عبر الوقت و المناطق الجغرافية، وكذلك يعتمد على الكثافة السكانية، بالإضافة إلى شدة التدابير.

ولقد بدأ الباحثين في اكتساب فهم أكبر للعلاقة بين كل هذه العوامل التي تم ذكرها.

التطعيم والالتزام بقواعد التباعد لمنع تفشي كورونا

تأثير الكثافة السكانية على انتشار فيروس كورونا المستجد

ولقد قام الباحثون بالتوضيح بأن المدن التي بها كثافة سكانية متوسطة أو عالية سوف تحتاج إلى التباعد مع التطعيم وذلك لمنع موجات انتشار فيروس كورونا المستجد المكثفة في المستقبل وحتى يتم الوصول إلى مناعة القطيع.

وبالرغم من ذلك فإنهم اقترحوا بأن المدن التي بها كثافة سكانية منخفضة مع التحصين الفعال من الممكن أن توقف انتقال العدوى بشكل كامل وذلك دون الحاجة إلي التباعد الجسدي في جميع المدن، ولن يكون من الضروري أن يكون الإغلاق الكامل ضروري.

بالإضافة إلى أن تدخلات التباعد الجسدي القوية التي تقوم بتنفيذها لفترات زمنية قصيرة من الممكن أن تكون فعالة أكثر من التدخلات الخفيفة طويلة المدى.

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More