التعليم العالي: تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية لإقامة مدينة جامعية 

التعليم العالي: تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية لإقامة مدينة جامعية

 

تلقى دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من دكتور علوى الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا حول تخصيص قطعة أرض بمساحة (1776م2) أملاك دولة بناحية كفور الرمل مركز قويسنا؛ لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية؛ لإقامة مدينة جامعية لخدمة طلاب الجامعة عليها، كأول مدينة جامعية لطلاب وطالبات الجامعة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وأشار التقرير  الذي تلقاه وزير التعليم العالي إلى أن الهدف من إنشاء المدينة الحفاظ على الوقت، والمجهود الذي يعانيه الطلاب في السفر، وتمكينهم من الحفاظ على مستقبلهم التعليمي، واستقرار المنظومة التعليمية.

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

جدير بالذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تعد ضمن ثلاث جامعات تكنولوجية أنشئت العام الماضي؛ لاستحداث مسار جديد للتعليم التطبيقي والتكنولوجى مواز لمسار التعليم الأكاديمى، وخلق جيل جديد قادر على استيعاب التكنولوجيات الحديثة، وتطورها لمواكبة سوق العمل.

وتضم الجامعة أربعة برامج دراسية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وهي: تكنولوجيا الميكاترونكس ، وهو مجال متعدد التخصصات يشمل مزيجا من العلوم الميكانيكية، والكهربائية، وعلوم الاتصالات، والتحكم، وعلوم الكمبيوتر، برنامج تكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الاوتوترونكس أي تنفيذ الإلكترونيات في مجال السيارات؛ لتحسين أدائها، بالإضافة إلى برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة .

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More