الجمعة , 22 يونيو 2018

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة الأنبا مقار بابن الحكم شبرا الخيمة

ملف خاص حول حريق كنيسة شبرا الخيمة

بعد تجهيز 3 سنوات النيران تلتهمها .. تفاصيل حريق كنيسة شبرا الخيمة ( فيديو وصور)

لم يتردد أهالي منطقة إبراهيم بك بشارع ابن الحكم في شبرا الخيمة لحظة، فورما سمعوا صراخ سكان العقار المجاور لكنيسة الأنبا مقار، يستغيثون بعدما شبت النيران في منزلهم، فهُرعوا إلى العقار، لكنهم وقفوا بلا حول ولا قوة؛ بسبب امتداد الحريق، ورأوا النيران، وهي تلتهم السقالات الخشبية وصعودها إلى الطابق الخامس حتى أكلت كل محتويات الكنيسة بالطابق العلوي.

في تمام الساعة الثانية عشرة شب حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة إبراهيم بك بشبرا الخيمة، وامتدت النار لشقة سكنية مجاورة لها، بعدما انفجر المحول الكهربائي إثر حدوث ماس به، أدى إلى صعود النيران إلى أعلى الكنيسة بسبب تواجد السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء التوضيبات.

“الأمن اتصل بي وقالي الحق الكنيسة بتتحرق”.. قالها قس كنيسة الأنبا مقار بحزن شديد قبل أن يكمل: “إحنا بنجهز فيها منذ 3 سنوات، وكنا خلاص في مرحلة التشطيب”.

وأشار القس إلى أن النيران التهمت أثاث الكنيسة وحديدها سقفها وملابس العمال المتواجدة لتشطيبها، نافيا أن النيران لم تتوصل إلى المنازل المجاورة، موضحا أن الدخان واللهب وصلا لأطرف العمارة المجاورة فقط، ولم يتأثر شيء غير الكنيسة.

والتقط أحد شهود العيان بالمنطقة طرف الحديث قائلا إن قولت الحماية المدنية جاءت بعد حدوث الحريق بدقائق، مشيرا إلى أن سرعة حضورهم أسهمت في إطفاء النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.

وتلقى مدير أمن القليوبية إخطارا باندلاع حريق بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة ثم امتد إلى أحد السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة الجاري إنشاؤها بالمنطقة ثم امتد لباقي المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع أي خسائر بشرية.

السيطرة على حريق كنيسة أبو مقار بشبرا.. والشرطة تبدأ التحقيق

نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق الذى اندلع فجر اليوم في كنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.

وتلقى مدير أمن القليوبية إخطارا باندلاع حريق بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة ثم امتد إلى أحد السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة الجاري إنشاؤها بالمنطقة ثم امتد باقي المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع أي خسائر بشرية.

فيديو.. الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق كنيسة مقار بشبرا الخيمة

الأنبا مقار بمنطقة إبراهيم بك بشبرا الخيمة، والتهم الحريق مقر الكنيسة بالكامل بشبرا الخيمة، بسبب امتداد النار لشقة سكنية.

تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية إخطارا بالواقعة، وتم الدفع بـ10 سيارات مطافئ لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

جار تحرير محضر والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق وحصر الخسائر.

الصحة: لا إصابات في حريق كنيسة شبرا الخيمة

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا يوجد أي مصابين أو وفيات جراء الحريق الذي اندلع بكنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة فجر اليوم الإثنين.

وأضاف مجاهد فى تصريحات لمصراوي، أنه تم الدفع ب 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق تحسبا لوجود مصابين.

وأوضح أنه تمت السيطرة على الحريق من حيث الإطفاء والتبريد.

كان حريق هائل شب في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة شبرا الخيمة، فيما دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

الأنبا مرقس: يكشف عن السبب الحقيقى وراء حريق كنيسة شبرا الخيمة

قال الأنبا مرقس، أسقف كنائس شبرا الخيمة، إن الحريق الذي وقع فجر الإثنين في كنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة لم ينتج عنه خسائر من الأرواح، وتسبب فقط في إتلاف بعض الأخشاب والحجرات من الخارج.

وأشار الأنبا مرقس، في تصريحات صحفية له إلى أنه من المرجح أن يكون سبب الحريق ناتج عن ماس كهربائي بالمحول الخارجي.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، في السيطرة على الحريق الذى اندلع في كنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة، دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

هذا الخبر منقول من موقع مصراوي، اليوم السابع والمصري اليوم

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

شاهد.. مأساة سيدة مسيحية مع زوجها.. مسلم ينقذها وتستنجد بالكنيسة

كتب – محرر الأقباط متحدون ن.ي تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، والصفحات، مقطع …

Loading...