الحظر وكورونا ينقذ ميت نما من كارثة مروعة..صور

2 Min Read

أنقذت الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، منطقة ميت نما بشبرا الخيمة من كارثة مروعة، اثر اندلاع هائل شب في مبنى مكون من 10طوابق تستخدم الأدوار الأولى كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة أرض الحافي.

وتبين ان غلق المكان وعدم وجود عمال به لإغلاقه مبكرا التزاما لقرارات الحظر وفتح المحال والمصانع ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ، تسبب فى عدم وجود اى خسائر فى الأرواح، سواء من العاملين أو المارة فى الشوارع.

وكانت أجهزة الحماية المدنية والإطفاء بالقليوبية، قد تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب في مبنى مكون من 10 طوابق تستخدم الأدوار الأولى كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة أرض الحافي بميت نما.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغا بنشوب حريق بمجمع لبيع وتصنيع النجف بميت نما التابعة لحي غرب شبرا الخيمة في عقار من 10 أدوار تستخدم لصالح مؤسسة الرفاعي لتجارة النجف.

وتم الدفع بـ 14 سيارة اطفاء واسعاف ، وتبين ان النيران من مخزن الدور الأول بمعرض النجف لتمتد لباقي الأدوار والورش والمخازن وأسفرت الحريق عن احتراق المبنى بالكامل وإصابة 3 اشخاص باختناق نتيجة الأدخنة الكثيفة.

من جانبه انتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إلي موقع حريق ميت نما بحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة اعمال السيطرة على الحريق واخماد النيران

وكلف محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة بتشكيل لجنة من الشؤون الهندسية والتراخيص بالحي لمعرفة أسباب الحريق وتقدير حجم الخسائر والتحقق من وجود تراخيص للمكان وتوافر اشتراطات الأمن الصناعي به وسلامة العقارات المجاورة، حيث يرجح أن سبب الحريق ماس كهربائي شب في المبنى.

Share this Article