الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات تتفق على سبيل لتخفيف الإغلاق العام

2 Min Read

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت مسودة وثيقة بأن الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات اتفقت على أن بالإمكان إعادة فتح كل المتاجر وأماكن الرياضة المفتوحة للهواة بشروط معينة وأن كل ولاية ستحدد الإجراءات التي ستعيد بها فتح مناح عدة من الحياة العامة تدريجيا.

وأعد رئيس ديوان المستشارية هيلج براون ورؤساء المستشاريات الإقليمية الوثيقة التي أطلعت عليها رويترز والتي تحمل تاريخ الخامس من مايو، من أجل مؤتمر عبر الهاتف من المقرر أن تعقده المستشارة أنجيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية وعددها 16 في وقت لاحق اليوم.

واستنادا إلى مستويات العدوى، ستقرر الولايات بنفسها بشأن الفتح التدريجي للجامعات والمطاعم والحانات والفنادق والمعارض التجارية ومراكز التجميل وبيوت الدعارة والمسارح ومراكز اللياقة البدنية ودور السينما والمراقص وكل ذلك بموجب مفاهيم معينة للنظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي، حسبما أفادت الوثيقة.

كما ستتخذ كل ولاية قراراتها بشأن الحد من المخالطة بين الناس.

ومن غير الواضح من المسودة متى سيتم استئناف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وتريد بعض الولايات الألمانية أن يبدأ الدوري مرة أخرى في 15 مايو أيار، وقال شخصان على دراية بالاستعدادات لرويترز إنه من المحتمل أن يُعطى الضوء الأخضر لاستئناف الدوري عندئذ.

وتقول مسودة الوثيقة إن بداية المباريات يجب أن يسبقها أسبوعان من الحجر الصحي، ربما كمعسكر تدريب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,201

  • تعافي

    1,730

  • وفيات

    452

Share this Article