أعلن اليوم مجلس الوزراء المصري في إطار خطته للتخفيف على المواطنين في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، الموافقة على القواعد العامة لتركيب العداد الكودي المسبق الدفع، للمنشآت المخالفة وكافة المباني، وإلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء.

إلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء واستبداله بعداد كودي

واشتملت القواعد الجديدة لتركيب العداد الكودي المسبق الدفع على أن يكون تركيبه بشكل مؤقت، لحين تقنين الوضع القانوني، بعد إصدار شهادة التصالح في المباني المخالفة، وبعدها يتم استبدال العداد الكودي بعداد قانوني.

كما اشتملت قواعد تركيب العداد الكودي مسبق الدفع، على أن هذا العداد لا يمنح صاحبه أي حق قانوني بشأن العقار المخالف، كما لا يجوز الإستناد عليه في إثبات أي حقوق، كما أن حساب الإستهلاك ىالشهري، يكون وفق الشرائح التي قررها مجلس الوزراء في السابق.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق علي زيادة المرتبات وحوافز وعلاوات الموظفين وأصحاب المعاشات
رسمياً| الغاء امتحانات الشهادة الاعدادية ومصير الثانوية العامة والصف الأول والثاني الثانوي
المستفيدون من ضم العلاوات الخمسة في 1 يوليو القادم وقيمتها وموقف العاملين بالقطاع الخاص

كما أنه يجوز للمواطن تقسيط قيمة العداد وقيمة المقايسة على عامين كاملين “24 شهر”، وبدون أي فوائد، من أجل رفع الأعباء عن المواطن وللتشجيع على تركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع.

كما ستقوم وزارة الكهرباء لاحقاً في تحديد مواعيد تلقي الطلبات، وذلك عقب الإنتهاء من الظروف التي تمر بها الدولة بسبب كورونا، والإجراءات الإحترازية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

هذا الخبر منقول من: مصر فايف