الحكومة تنفي شائعات نقص السلع الأساسية بسبب أزمة كورونا

نفي شائعات نقص السلع الأساسية

محتويات الموضوع

أكدت الحكومة تكذيب نقص السلع الأساسية وقالت أن ما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا ما هو إلا وشائعات كاذبة الغرض منها إثارة غضب الجمهور، وأن جميع السلع التموينية الأساسية متوفرة في كافة المحافظات، ولم تؤثر أزمة كورونا عليها لأن الحكومة مسيطره على توفير حياة كريمة للجميع تماثلاً لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

نفي نقص السلع الأساسية
نفي نقص السلع الأساسية

تشكيل لجان داخل الوحدات المحلية لتحديد احتياجاتهم وتلبيتها

أمر الرئيس السيسي بتشكيل لجان داخل الوحدات المحلية، وكلفهم بتحديد احتياجات المواطنين خاصًة داخل القرى وتنفيذها، وتنفيذًا لأوامره اصدر كتاب دوري برقم 31 لسنة 2021، الذي ينص على ضرورة تشكيل لجان تشاركية لخدمة وتنفيذ احتياجات المواطنين، وهذا لتحقيق الغرض من التطوير القروي ضمن مبادرة حياة كريمة، وبالفعل تم تشكيل 317 لجنة ضمت 10 آلاف عضو للعمل على تلبية احتياجات المواطنين وعلى رأسها تفادي نقص السلع الأساسية.

حملات تفتيشية لمنع احتكار السلع

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للوقوف على حقيقة الأمر ونفت الأخيرة صحة نقص السلع الأساسية داخل أي محافظة، وقالت أن هناك مخزون كافي لعدة أشهر، مع الضخ المنتظم للسلع الأساسية في جميع الجمعيات والمحال التموينية، وأشارت إلى إقامة حملات تفتيشية مفاجأة للحد من جشع التجار وإبطال محاولة احتكار السلع، كما صرحت بالعمل في إقامة مستودعات حديثه ومتطورة لتخزين السلع الأساسية، مما يعمل على زيادة مخزونها.

ضخ العديد من السلع الأساسية
ضخ العديد من السلع الأساسية

توفير جميع السلع والمنتجات الغذائية مع اقتراب شهر رمضان

وصرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير جميع السلع والمنتجات الغذائية مع اقتراب شهر رمضان داخل جميع المنافذ الاستهلاكية بأسعار مخفضة، تخفيفًا من أعباء محدودي الدخل، وتتوافر العديد من منتجات اللحوم والدواجن والألبان، مع وجود الرقابة الدورية حتى لا يتم التلاعب من جهة التجار.

ونوهت أيضًا على ضرورة الشكوى والإبلاغ عند نقص السلع الأساسية في أي محافظة من المحافظات، أو العثور على أي محتكر لها وسرعة الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك رقم 19588.

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More