الجمعة , 20 يوليو 2018

الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل التحالف الدولي ضد طهران

الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل التحالف الدولي ضد طهران

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الكشف عن التحالف الدوليالتي تسعى إليه بلاده ضد طهران وأنشطتها المزعزعة للاستقرار، والتي تسعىإلي نشر الفوضى في المنطقة، وذلك يوم الاثنين المقبل، في أول خطاب له حول السياسة الخارجية، منذ توليه منصبه في نهاية شهر إبريل الماضي. 

ووفقا لوكالة رويترز، فإن خطاب بومبيو، يوم الاثنين، سيتضمن العديد من الملفات المهمة، وعلى رأسهما الملف الإيراني والتحالف الدولي ضد أساليبها العدائية، وكيفية المضي قدمًا في التعامل معاها. 

ومن جهتها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، أن بلادها ستعمل بجدية على بناء تحالف دولي يشمل العديد من الدول ضد النفوذ الإيراني، مضيفة أن بلادها تهدف إلي مراقبة طهران من خلال منظور أكثر واقعية، وليس من خلال الاتفاق النووي الإيراني فقط.

وأوضحت ناورت أن التحالف الدولي سيتعلق بالنظام الإيراني وبأفعاله السيئة وليس بالشعب الإيراني، قائلة: “نحن نميز بوضوح بين الشعب الإيراني والنظام الإيراني”.

 
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

مدير أعمال جميل راتب يعلن آخر تطورات حالته الصحية.. «ادعوا له»

مدير أعمال جميل راتب يعلن آخر تطورات حالته الصحية «ادعوا له» قال هاني التهامي مدير …

Loading...