الدولة المصرية تتعاقد على توريد 40 مليون جرعة من لقاح كورونا

2 Min Read

وتضمنت النشرة الاخبارية أنه افتتح اليوم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتى تعد من بين أحد أهم المشروعات المصرية التى سعت الدولة المصرية لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية المتقدمه، وتعد المدينة من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، بأحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز اقليمي يجذب كبري الشركات العالمية للأدوية واللقاحات.

كما تابعت نشرة الظهيرة في أخبارها، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الدولة المصرية تعاقدت مع إحدى الجهات التابعة لمنظمة الصحة العالمية لتوريد 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، متابعًا أنه وصلت شحنة تقدر بـمليون و600 ألف جرعة على أرض مصر بالإضافة لـ 400 ألف أخرى تصل قريبا.. وبالتالي سيصبح لدينا 2 مليون جرعة.

وتابع مدبولى أنه هناك توجيهات رئاسية للتوسيع فى التلقيح مع توافر اللقاح والـ 40 مليون جرعة تتوفر خلال الأسابيع القادمة، ومنح اللقاح لأكبر عدد خلال الفترة المقبلة، فالمسجلين حاليا 600 ألف متقدم.

ورياضيًا استعرضت نشرة الظهيرة أن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادى الأهلى، طالب بضرورة التعاقد مع جناح أيمن ليكون بديل حسين الشحات بسبب تراجع أداء اللاعب وعدم ثبات مستواه في الفترة الأخيرة، ويرى موسيماني أن مستوى حسين الشحات غير ثابت منذ توليه المهمة ولم يقنع المدرب حتى الآن، لذا فضل الاعتماد على محمد شريف في الجناح الأيمن في المباريات الأخيرة، في ظل تراجع مستوى حسين الشحات وعدم استفادة الفريق الأحمر من خدماته بشكل متواصل، رغم الفرص التي حصل عليها في الفترة الأخيرة.

المصدر: الأقباط نيوز

Share this Article