الخميس , 24 مايو 2018

الرئيس السيسي انفراجة فى مفاوضات سد النهضة وأدعو رئيس وزراء إثيوبيا لزيارتنا برمضان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك تقدما كبيرا وانفراجة فى عملية التفاوض مع أشقائنا فى السودان وإثيوبيا حول مياه النيل وسد النهضة، موضحا: “لا بد أن يدرك المصريين أن الموضوع سيأخذ جهد ووقت مننا ومنهم للوصول إلى صياغة تفاهم تحقق المصلحة للجميع”.

 

وقام السيسي، خلال جلسة “اسأل الرئيس” المنعقدة ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى دورته الخامسة، بدعوة الرئيس الإثيوبى لزيارة مصر، قائلا: “لازم تيجى تزورنا فى رمضان، والمصريون يسمعوا منك عشان نستكمل مباحثتنا والوصول إلى حلول فى هذا الموضوع”.

 

وشدد السيسي، على أن حصة بمصر بمياه النيل، لكن علينا التحرك فى هذا الموضوع بهدوء وبدون توتر وانفعال، لأن الحقوق واضحة للجميع ونحن على موقفنا”.

 

وأضاف السيسى: “لا تحدى فى تقديرى إلا ثبات المصريين وإنهم يكونوا يدا واحدة وكتلة واحدة متماسكة”، موجها رسالة للمصريين، قائلا: “التفوا حول دولتكم وليس حولى أنا، احموها من الضياع  اللى موجود فى الدول الأخرى، وأى حاجة تانية هتتحل”.

نقلا عن برلمانى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية قال نادر جرجس عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *