الرى: حصاد 3 أفدنة من القمح محتمل الملوحة بالإسماعيلية..صور

1 Min Read

احتفلت الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادى الجديد، التابعة لوزارة الموارد المائية والري اليوم بحضور بعض القيادات على رأسهم حنان مجدى نائب اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم وبرفقه المهندس منصور ابراهيم سيد رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادى الجديد بحصاد 3 أفدنة من محصول القمح بالإسماعيلية.

جدير بالذكر أن هذا النوع متحمل للملوحه حيث تم رى فدان بمياه مصرف زراعى 1200 جزء فى المليون واثنين فدان بمياه من البئر مباشرة بمياه ملوحة 300 جزء فى المليون للمقارنة وسيتم التوسع فى التجربة العام القادم ان شاء الله بكل بذور المحصول . 

ومن المؤكد أن هذه التجربة ستعمل على توفير مياه بالخزان الجوفى وتوفير نفقات رفع مياه الصرف الى البرك والحد من خطورة برك الصرف الزراعى.

الجدير بالذكر أن وزير الرى أكد استمرارية وتواصل كافة الأنشطة والجهود التي تقوم بها الوزارة بمختلف الأجهزة والهيئات والمصالح والقطاعات التابعة للوزارة على مدار الساعة فضلًا عن رفع أقصى درجات الجاهزية والإستعداد لمواجهة أية أمطار مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كافة المواقع والكيانات التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

Share this Article