تسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد في إصابة ملايين الأشخاص ووفاة الآلاف حول العالم، وهو ما أدى إلى فرض العديد من الدول الإغلاق التام أو حظر التجول؛ لمنع تفشي الفيروس.

فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) هو فيروس جديد ضمن فصيلة كبيرة تسمى الفيروسات التاجية “كورونا”، وهي الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وتتراوح حدّتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة، مثل “سارس” و”ميرس”.

ظهرت بعض العلاجات الفاعلة للحالات المتقدمة من الإصابة بفيروس كورونا، ويتمّ العمل على لقاحات من قبل كبرى شركات الأدوية في العالم، ولكن حتى الآن لم يظهر اللقاح الموعود الذي سيخلص البشرية من هذه الجائحة.
ولعل السؤال الذي يتردد كثيرًا هو: “إلى متى سيستمر انتشار فيروس كورونا؟”، الجواب في الآتي:
موعد التخلص من كورونا
قالت الدكتورة جينا ماكيوتشي، المحاضرة في علم المناعة بجامعة ساسكس، إنه من الصعب تحديد موعد للتخلص من فيروس كورونا نهائيًا، مؤكدة في تصريحاتها لصحيفة “الإندبندنت” أنه لا يوجد أي شخص يعرف بالتحديد إلى متى سيستمر انتشار كورونا، وأنه سؤال نريد جميعًا أن نعرف الإجابة عنه، وأضافت: “إننا لا نعرف حاليًا”.
ومن جهته، قال الدكتور روبرت دينجوال، أستاذ العلوم الاجتماعية بجامعة نوتينجهام ترينت، إن من المستحيل إعطاء أي جدول زمني مبرر علميًا لانتهاء فيروس كورونا المستجد.

هذا الخبر منقول من : مجلة سيدتى