تقوم وزارة الصحة والسكان بشكل يومي بإعلان بيان بأخر تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) فى مصر، وذلك حتى يكون الشعب المصري على قدر من المسئولية بالالتزام بما اتخذته الحكومة من اجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر والتي بدأت في 15 مارس الماضي بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وتعليق حركة الطيران، وإغلاق كل وسائل الترفيه .. وانتهاءً بفرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، وتتمني الحكومة أن يلتزم المواطنين بكل تلك الاجراءات حتى لا ندخل في المرحلة الثالثة من مراحل التعامل مع فيروس كورونا المستجد وهذه المرحلة سوف تشهد المزيد الاجراءات التي سوف تؤدى بلاشك إلى المزيد من تقييد حركة المواطنين.

بيان وزارة الصحة اليوم الخميس 2 ابريل 2020 بشأن أخر تطورات اوضاع فيروس كورونا في مصر:-

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في البيان الذي ألقته منذ قليل، أنه بنهاية اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر ابريل 2020 تم تسجيل 86 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ليترتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر منذ الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد إلى 865 حالة مصابة بفيروس كورونا من ضمنهم 201 حالة تعافت من ذلك الفيروس بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة بمستشفي العزل وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية.

بيان وزارة الصحة الخميس 2 ابريل 2020

واشارت وزيرة الصحة إلى أن عدد الوفيات اليوم الخميس الموافق 2 ابريل 2020 قد بلغ 6 حالات وفاة جميعهم من المواطنين المصريين. كما أشارت إلى خروج عدد 22 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) منهم مواطن ألماني الجنسية وباقي العدد 21 جميعهم من المواطنين المصريين.

هذا الخبر منقول من: مصر فايف