أخبار مصر

العثور على المفقودين بحادث غرق مركب إسكندرية

العثور على المفقودين بحادث غرق مركب إسكندرية

محتويات الموضوع

العثور على المفقودين بحادث غرق مركب إسكندرية قامت قوات الإنقاذ بالعثور على 3 جثامين خاصة بطفل وبنتين من ضحايا غرق مركب الصيد في بحيرة مريوط، حيث كان يحمل 20 شخص عند غرقه، وبذلك يرتفع عدد الضحايا إلى 15 ضحية غارقة و 5 مصابين. والضحايا الذين تم العثور عليهم 14 ضحية.

قامت قوات الإنقاذ باستخراج 14 ضحية من ضحايا المركب الغارق على مدار الوقت الماضي، ويتم تكثيف البحث الآن للعثور على جثمان آخر مفقود، بينما يوجد 5 مصابين آخرين يتلقون العلاج.

العثور على جثامين أخرى بحادث مركب إسكندرية
ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط

ما قاله أقارب ضحايا المركب الغارق

قام “عوض” بالإيضاح أنه لديه 5 أقارب مفقودين بالمياه من أبناء عمومته، وما زال البحث عن جثثهم حتى الآن، ويوجد تعاون كامل بين كل الجهات المعنية بإنقاذ الضحايا المفقودة الباقية.

بينما قال أحمد عوض وهو أحد أقارب ضحايا مركب مريوط الغارق بالأسكندرية وأكد أن لدى العائلة 9 ضحايا تم العثور عليهم وإخراجهم من المياه، حيث لديهم 4 مصابين و 5 وفيات.

ما هي أسباب وقوع حادث غرق مركب الصيد؟

حيث قام أحد أقارب الضحايا برواية أسباب وقوع حادث غرق مركب الصيد، حيث قال: “كان الضحايا ذاهبين إلى نزهة وقاموا بدخول الماء مرتان لأن عددهم كان كبير، وعندما إنتهوا من النزهة عادوا على دفعة واحدة”.

حيث أشار الراوي إلى أنهم كانوا في نزهة يسمونها “زردة”، وهي عبارة عن قضاء اليوم في منطقة من إحدى مناطق الجزر ويتم تسوية الأطعمة بها وقضاء وقت ممتع مع كل أفراد العائلة.

ما هي ملابسات حادث غرق مركب الصيد؟

بينما أضاف أشرف فرحات وهو أحد أقارب الضحايا، أن الزردة عبارة عن يوم ترفيهي وتقوم أفراد العائلة فيه بالتجمع، وكذلك أوضح أن العائلة حين عودتهم قام المركب بالإصطدام بقطعة من الخشب موجودة بالمياه وتسمى زاوية وهى خاصة بعمل الصيادين فكانت سبب في إنقلاب المركب.

جهود فرق الإنقاذ للعثور على مفقودين الحادث

قام عدد من الغطاسين المتطوعين مع قوات الإنقاذ النهري بإستكمال اليوم الثلاثاء البحث عن جثث الضحايا المفقودة في حاجث غرق المركب الترفيهي في بحيرة مريوط ببرج العرب الأسكندرية، وكذلك تم دفع 2 لانش للبحث عن الضحايا المفقودة، وتم تخصيص 4 مستشفيات لإستقبال الجثامين والمصابين.

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى