أخبار الكنيسة

“العناني” و”شعراوي” يفتتحا سخا وتل بسطا على مسار العائلة المقدسة.. اليوم – وطنى

يفتتح وزيرا التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اليوم الاثنين نقطتان في الدلتا على مسار العائلة المقدسة، وهما كنيسة العذراء بحى سخا بمدينة كفرالشيخ ومنطقة تل بسطا بالشرقية بعد تطويرهما وتجميلهما لإستقبال السائحين والزوار على مستوى الجمهورية.

تبدأ الزيارة بكفر الشيخ، ويكون فى إستقبالهما وزير السياحة والآثار اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ وعمرو البشبيشى نائب المحافظ والقمص بطرس بسطاوروس وكيل المطرانية وسكرتير المجمع المقدس والآباء والكهنة.

وسيتم تفقد مسار العائلة المقدسة بداية من نقطة شرطة سخا وصولا لكنيسة العذراء التى استقبل العائلة المقدسة وتفقد الكنيسة والحجر الذي طبع عليه قدم السيد المسيح.

والجدير بالذكر أنه تم تأهيل المنطقة السكنية حول الكنيسة دون تكلفة على الأهالي، وإقامة مسارات للزائرين والسياح والمترددين على الكنيسة، وإعادة رفع كفاءة الكهرباء بالمنطقة، وإعادة رصف الطرق المؤدية للمنطقة.
والمنطقة تحتوى على الحديقة العامة، وهى مجموعة من البرجولات الخشبية الدائرية او المستطيلة، كذا منطقة انتظار حافلات السائحين، ومنطقة المداخل والشوارع الرئيسية ، حيث تم إعادة دهان الأسوار الحديدية والمبانى من جديد إلى يمين ويسار الشوارع المؤدية للمنطقة.

وبعد ذلك يتوجه الوزير إلى منطقة تل بسطا بالشرقية ويكون أيضا في إستقبال الوفد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ونيافة الحبر الجليل الانبا تيموثاؤس مطران الزقازيق ومنيا القمح، ولفيف من الكهنة، وسيقدم كورال المطرانية فقرة من الترانيم والأغاني الوطنية منها:
– بارك بلادنا يارب
– جالك يا مصر زمان هربان
– اغنية عاشت بلادنا
ثم يتم زيارة الأماكن التي تم تطويرها في تل بسطا.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى