الجمعة , 25 مايو 2018

الغضب يجتاح مستشفى كفرالزيات العام .. تعرف على السبب

الغضب يجتاح مستشفى كفرالزيات العام تعرف على السبب
 
سيطرت حالة من الاستياء والغضب على أسر وعائلات المرضى المحتجزين داخل قطاعات الخدمة العلاجية بمستشفى كفرالزيات العام التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية بسبب تعطل ماكينتي الغسيل الكلوي نتيجة تعطل الفلاتر خلال الأسابيع الماضية على الرغم من مرور 3 شهور على دخولهما الخدمة بعد توريدهما للمستشفى دعما من وزارة الصحة.

وكشف المرضي من مستحقي جلسات الغسيل الكلوي داخل المستشفى أن تلك الأزمة نتج عنها حالة من الارتباك وتغيير مواعيد الغسيل الخاصة بهم والحضور للوحدة فى مواعيد مختلفة فى رحلة بحث عن ماكينة غير مشغولة للحصول على جلساتهم مما يزيد من معاناتهم بجانب متاعب المرض.

وانتقد المرضي غياب دور مسئولي مديرية الصحة عن توريد وشراء تلك النوعية من الماكينات طالما أنها تحتاج لقطع غيار أو فلاتر مياه غير متوافرة أو مكلفة، متسائلين لماذا لا تقوم المديرية بتدبير أموال الفلاتر والشراء من الخارج في حالة الطوارئ؟.

كما أوضح عدد من المرضي أن مسئولى المستشفى اعلنو عن وجود حلول بديلة لإعادة تشغيل الماكينتين هو شراء تلك الفلاتر من الخارج والتى تصل قيمتها نحو 3 ألاف جنيه للماكينة الواحدة ويتم تغييرها كل شهرين ولكن لاتوجد موارد مالية بالمستشفى للشراء من الخارج.

فى المقابل أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه خاطب وزارة الصحة وأرسل فاكسا رسميا إلى الإمداد والتموين الطبي لزيادة أعداد بفلاتر المياه الخاصة بتك النوعية من ماكينات الغسيل الكلوى بهدف إنهاء تلك المشكلة وإعادة تشغيل الماكينات المتوقفة بوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى كفرالزيات العام فى المرحلة القادمة .






هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

نشطاء يضعون شيرين عبد الوهاب في موقف محرج بعد حلقتها في رامز تحت الصفر

انتقد رواد السوشيال ميديا ظهور الفنانة شيرين عبدالوهاب في الحلقة التاسعة من برنامج المقالب “رامز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *