أخبار الكنيسة

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنعي القمص بولس حبيب.. ووكيل البطريركية يترأس الجنازة

نعت الكنيسة المرقسية برعاية القمص إبرام أميل ، وكيل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وراعي البطريركية، نياحة القمص بولس راعي الكنيسة المرقسية عن عمر يناهز 87 عامًا.

وكان القمص بولس حبيب حنا ولد في 25 يناير من عام 1933، وتم سيامته في ١٣ ديسمبر من عام 1967، وتوفي أمس الخميس الموافق 15 أبريل من عام 2021.

وكان القمص بولس معلما و صديقا ومحبا للجميع عطوفا لاخوه الرب، محافظا على هيبه و وقار الكهنوت في كل صوره، مستقيم في تعاليمه و حافظ للوصايا و العقيده الأرثوذكسية، تعيش وسط شعب كنيسته، إنسان تقي نقي القلب مشارك لأولاده في كافه ظروف حياتهم و مشجع لهم .

وأعلنت كنيسة الملاك ميخائيل، وفاة القمص بولس حبيب بعد 54 عامًا، قضاها في الخدمة لذلك يعد أحد شيوخ كهنة الإسكندرية. وترأس القمص إبرام إيميل، الوكيل البابوي، راعي الكنيسة المرقسية والأنبا إيلاريون، أسقف عام كنائس غرب وعدد من الآباء الكهنة، صلاة التجنيز من داخل كنيسة الملاك ميخائيل قبل أن يوارى الثرى إلى مثواه الأخير بمقابر الشاطبي، اليوم الخميس.

واقتصرت الجنازة على حضور عدد محدود من الآباء الكهنة في الإسكندرية، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى