أخبار الكنيسة

الكنيسة تحتفل بعيد القمص بيشوي كامل – وطنى

احتفلت الكنيسة القبطية مساء أمس السبت، بليلة عيد القمص بيشوي كامل بكنيسته في الإسكندرية، وذلك بعدما وافق المجمع المقدس على دراسة قداسة الكاهن المتنيح وضمه إلى مجمع القديسين بالكنيسة الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وشهدت كنيسة الشهيد مارجرجس سبورتنج، شرق الإسكندرية، توافد العشرات عليها ، لحضور الاحتفالية، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبنظام الحجز المسبق، وبنسبة حضور لا تتجاوز 25% من سعة الكنيسة

قال القمص تادرس يعقوب مالطي، راعي الكنيسة ورفيق حياة القمص المتنيح، إن أبونا بيشوي كامل لم يكن يرغب في الحياة الطويلة، بل كان يسعى أن تكون أيامه مع الله.

وأضاف القمص يعقوب خلال عظة الاحتفالية، أنه كان حريصاً على خلاص نفسه والآخرين، فلم يتدخل أبداً في إنشاءات الكنيسة أو الأمور المادية، وتابع بقوله: “حتى مكنش يعرف حسابات الكنيسة في أي بنك، لافتاً إلى أن هدفه كان الانطلاق من العالم وربح الحياة الأبدية”.

وأشار إلى أنه:”جاء له مدير الديوان البطريركي وأخد على خاطره منه، لأنه لم يسأل عن تكاليف الكنيسة”، لافتاً إلى أنه حين سأله، وعلم أن الكنيسة تكلفت 120 ألف جنيه، حزن وقال: “المنارة دي جابت لنا الكلام.. مش كان بالأولى نبني كنيسة بـ20 ألف، ومنارة صغيرة، وكنا عملنا 6 كنائس بثمنها”.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى