لاقتراحات اماكن الخروج

طرح صناع مهرجانى «بنت الجيران وعود البطل» المؤلف مصطفى حدوتة والموزع إسلام ساسو أغنية مهرجان جديدة بعنوان «فكك يا كورونا» من غناء الرابر أمير الدالى والفنان عمرو عمار للتوعية من خطر وباء كورونا المستجد ومخاطبة الشباب للامتثال لقرارات الحظر الصحى فى المنزل خاصة مع ارتفاع أعداد المصابين على مستوى العالم إلى ما يقرب من 800 ألف مصاب.

وتدور فكرة مهرجان «فكك يا كورونا» فى إطار كوميدى لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول إلى الشارع والالتزام بالجلوس فى المنزل رغم كل شىء لتجنب الإصابة بالفيروس.

وتخطى المهرجان 345 ألف مشاهدة على يوتيوب الآن.

وقال المؤدى عمرو عمار عن كواليس تقديم المهرجان: اتفقت مع أصدقائى المقربين أن يقوموا بحملة لتوجيه وتوعية الشباب عن طريق عمل أغنية مهرجان بطريقة كوميدية لكى نصحح مسار المهرجانات فى مصر من وجهة نظرى، واستخدامها فى إرشاد الشباب والتوعية من الفيروس ومحاولة الوصول إلى تفكيرهم عن طريق مهرجان يخاطب عقولهم. وأضاف عمرو: الآن هو أنسب وقت لكى يقوم كل فرد منا بالمحافظة على بلده والوقوف بجانبها وبجانب جيش مصر الأبيض من أطباء وممرضين ويقدم شيئا إيجابيا لتوعية الشباب والمجتمع حيث بلغ عدد المصابين فى مصر أكثر من 650 مصابا.