النائب العام يكشف عن متهمين قطار طوخ ويأمر بحبس 23 من المتسببين في الحادث

النائب العام يكشف عن متهمين قطار طوخ ويأمر بحبس 23 من المتسببين في الحادث

قام النائب العام المستشار حماده الصاوي، بإصدار قرار هام يخص كل من له يد في حادثة قطار طوخ، ومعاقبة كل من قام بالتقصير في واجبة، وكان قرارة المتخذ هذا بعد الاطلاع على كافة الأدلة والإثباتات التي تدينهم، وصرح أن كل شخص ينال جزائه والعقاب الذي يناسبه، بسبب تعريضه لأرواح الكثيرون للخطر وإزهاق روح العديد.

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

النائب العام يأمر بحبس 23 متهم في حادث قطار طوخ

قام المستشار حماده الصاوي بإصدار قراره والأمر بحبس الأشخاص المتهمين في حادث القطار، وتم ذكر اسماء 23 متهم من قبل النيابة في بيانهم المصدر.

وأمر النائب العام بإحضار المهندس بورش أبو غاطس، ومدير إدارة هندسة السكك الحديدية بالمنطقة التي وقع بها الحادث.

النائب العام المستشار حماده الصاوي
النائب العام المستشار حماده الصاوي

وقام المستشار حماده الصاوي بالأمر بإخلاء سبيل شخصين واشترط لذلك سداد ضمان مادي وإلا يستمر حبسهم وهما:

1. رئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات بمنطقة الحادث، دفع ضمان مادي قيمته 50 ألف جنية مصري.

2. المدير العام لصيانة البنية الأساسية، دفع ضمان مالي بقيمة 100 ألف جنية مصري.

من هم المتهمين في حادث قطار طوخ

المتهمين المذكورين في البيان المصدر من النيابة هم: مجموعة من الفنيين والعاملين الذين من اختصاصهم الصيانة العامة والشاملة لعربات القطار وجراراته، سائق القطار، مساعد سائق القطار، المدير العام المسئول عن تجديد السكك الحديدة في المنطقة التي تم الحادث بها، مدير عام الصيانة، وملاحظ الصيانة لتلك السكك وعاملها، مهندس الميكانيكا، أحد العاملين بمحطة قطار مصر، أحد الفنيين بمحطة قطار شبرا.

توضيح بيان النيابة العامة

قامت النيابة العامة بالبحث والتحقيق مع جميع الجهات والتخصصات، التي من الممكن أن تكون من الاطراف المتسببة في الحادث، وأكدت أن بعض المتهمين بسبب مخالفته لاتباع القوانين واللوائح الموضوعة وإهمالهم والخطأ الغير عمد تسببوا في وقوع الحادث، والبعض الاخر أهمل في الصيانة الدورية واستخدام المال الخاص بالصيانة لمصلحتهم الخاص، وبسبب ما قام به الطرفين تم وقوع الحادث ونتيجته موت 23 شخص وإصابة 139 من ركاب قطار طوخ رقم (٩٤٩).

التحقيقات مازالت مستمرة فيما يخص حادث قطار طوخ

أكد المستشار حماده الصاوي أن التحقيقات مازالت مستمرة في حادث قطار طوخ، وتم الأمر باستدعاء رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر واستدعاء من يشغل هذا المنصب فالوقت الحالي للتحقيق معهم أمام غرفة العمليات المشكلة داخل مكتب النائب العام.

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More