أخبار مصر

الناي الاهلي يتعادل امام المريخ السودانى فى الشوط الأول

الاهلي ضد المريخ السودانى

محتويات الموضوع

حسم التعادل السلبى في الشوط الاول بين النادي الاهلي والمريخ السودانى، في المباراة المقامة حاليا باستاد القاهرة الدولى، فى افتتاح مشواره بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، الذى توج بلقبها الموسم الماضى.

تشكيل الأهلى كالتالى:

حراسة المرمى: العب محمد الشناوي

خط الدفاع: بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، محمد هانى

خط الوسط: عمرو السولية، ديانج، قفشة، أجاى، وكهربا

خط الهجوم: والتر بواليا

تشكيل المريخ السوداني:

حراسة المرمى: العب منجد النيل

الدفاع: عبد الرحمن كرنجو، أمير كمال، صلاح نمر، أحمد آدم

الوسط: سعيدي شبوني، ضياء الدين محجوب، التاج يعقوب، وينديانجا أرنولد

الهجوم: بكري المدينة، سيف تيري

تفاصيل الشوط الأول

بدأ النادي الأهلى ضاغط منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المريخ السودانى، الذى بدأ متحفظا في وسط ملعبه واللعب على الهجمات المرتدة، وهو ما سنحت له فرصة التسديدة الأولى ولكن بعيدة جدا عن مرمى الشناوى.

وأضاع محمد مجدى قفشة فرصة الهدف الأول في الدقيقة 6 بعد عرضية رائعة من محمود وحيد ليمررها والتر بواليا لقفشة في الستة ياردة ليلعبها بجوار قائم منجد النيل حارس المريخ السوانى.

وحاول الأهلى مباغتة الدفاع السودانى إلا أن لاعبى المريخ أفسدوا هجمات الأهلى في أول 10 دقائق، في محاولة لتنظيم هجمة مرتدة ولكن الضغط العالى الذى يفرضه موسيمانى يمنع المريخ من الوصول لمرمى الشناوى.

وأهدر محمود كهربا فرصة أخرى للأهلى بعد تمريرة رائعة من النيجيري جونيور أجايى، ولكن يسددها فوق العارضة لتضيع فرصة مهمة للأهلى في الدقيقة 14.

وظهر فريق المريخ لأول مرة في الدقيقة 17 بعد الحصول على ركنية أولى على الاهلى، ولكن محمد الشناوى يتألق في إبعاد الكرة، في أخطر كرة للفريق السودانى.

وأنقذ مدافع المريخ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 20، بعدما تصدى لتسديدة قوية من محمد مجدى قفشة، الذى استغل تمريرة من السولية ليسددها، ولكن المدفع السودانى منع وصول الكرة بقوتها لتصل سهل لحارس المريخ.

وأجرى المريخ السودانى تبديلا مبكرا في الدقيقة 25 بدخول اللاعب أحمد محمد بدلا من المصاب صلاح الدين نابى، بعد تدخل قوى من محمود وحيد عليه، لم يستطع استكمال المباراة.

وتألق الحارس السودانى منجد النيل في الدقية 26 عندما منع محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة سحرية من والتر بواليا، ولكن تخرج إلى ركنية في ظل الدفاع المتكتل لفريق المريخ.

ولم ينجح الاهلى في استغلال الفرص التي أتيحت له بعد مرور 30 دقيقة، رغم وجود فرص محققة آخرها انفراد كامل من قفشة بعد تمريرة بواليا ولكن لم يلحق بها.

وحاول الكونغولى والتر بواليا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32، بعد تسديدة قوية ولكن تصطدم بمدافع المريخ السودانى وتخرج إلى ركنية، والتي لم يستفد منها لاعبو الأهلى حتى الآن.

وأهدر عمرو السولية أخطر فرص المباراة في الدقيقة 34، بعدما استغل تمريرة رائعة من قفشة ليسدد كرة بجوار قائم منجد النيل، لتضيع فرصة الهدف الأول.

وهدد الفريق السودانى مرمى محمد الشناوى مجددا في الدقيقة 37، بعد الحصول على ركنية لينفذها بشكل رائع، ولكن تمر فوق قائم الأهلى.

وتفنن لاعبو الأهلى في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المريخ السودانى، والدور جاء على محمد هانى الذى استغل تمريرة أليو ديانج ولكن سددها بعيدة فوق عارضة الفريق السودانى في الدقيقة 42.

وأنهى الحكم الشوط الأول بعد دقيقة واحدة من الوقت الضائع بالتعادل السلبى بين الأهلى والمريخ، فى شوط الفرص الضائعة.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى