الجمعة , 20 يوليو 2018

بالصور.. أول قداس كاثوليكي في الكنيسة الأثرية بدير السريان في اسبوع وحدة الكنائس

في اليوم الثالث من زيارات وفد الحج الإيطالي، توجه الوفد إلى منطقة وادي النطرون، حيث النقاط الثلاثة على مسار العائلة المقدسة وهم “دير الأنبا بيشوي ودير السريان، ودير البراموس”.

وبدأ يومهم بدير السريان في وادي النطرون وكان في استقبالهم بالدير رئيس الدير، ولفيف من رهبان الدير بوجوههم البشوشة وبترحاب شديد.

و بدأ الوفد بصلاة قداس في صحن الكنيسة الأثرية، حيث وقف القساوسة الكاثوليك وترأس القداس الأسقف الكاثوليكي لينو فوماجالي – في حضور الرهبان الأرثوذكس، والصلوات والتضرعات للاله الحي يسوع المسيح ليرحمنا جميعاً، وأختلطت مشاعر الحاضرين بين الفرح والاندهاش من المفاجأة.

بدأ الأسقف لينو فوماجالي وعظته أثناء القداس بالشكر للكنيسة الأرثوذكسية ودير السريان، والأنبا برنابا أسقف روما لهذا الموقف المؤثر والفريد، لأن تلك أول مرة يتم استضافة وفد كاثوليكي بالدير وإقامة صلاة قداس، وكأن السماء تفرح بهذا التجمع من أجل وحدة وقوة روحية باسم المسيح.

فاجئت الزائرين نادية عبده محافظ البحيرة بحضورها . وأهدت الوفد علم مصر وباقة من الزهور للترحيب بهم.

 

 

هذا الخبر منقول من : جريده وطني

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

بعد بيان الأنبا مكاريوس.. شاهد ماذا فعل محافظ المنيا وماذا كان رده عليه وعلي الاعتداءات علي اقباط عزبة سلطان باشا

رفض عصام البديوي محافظ المنيا التعليق علي البيان الذي أصدره الأنبا مكاريوس أسقف عام مطرانية …

Loading...